أخر الأخبار

الجابري يحرز لقب الجولة الافتتاحية من بطولة مناطق قطر للسرعة

  • 20 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 416
  • 0 Comments
الجابري يحرز لقب الجولة الافتتاحية من بطولة مناطق قطر للسرعة

الدوحة في 19 يناير /قنا/ استهل عبدالعزيز الجابري حامل اللقب بنجاح حملة دفاعه عن لقب بطولة مناطق قطر الوطنية للسرعة "إسبرينت" للسيارات للموسم 2019، والتي ينظمها اتحاد السيارات والدراجات النارية، بعد فوزه بلقب الفئة الأقوى /O1/ في الجولة الأولى التي شهدت مشاركة كبيرة من أبرز المتسابقين المحليين، إضافة إلى مشاركة سائقين من جنسيات عربية وأجنبية.
وشهدت بقية فئات البطولة الخمس منافسات قوية ولم تحسم إلا بعد الانتهاء بصورة كاملة من كافة المتسابقين في المحاولة الثانية إثر إلغاء المحاولة الثالثة، لتسفر عن فوز كل من محمد البسطي، عبدالله العباسي، منصور شبلي، اياد العكر، وفرانشيسكو فورناسياري.
وجاءت منافسات الجولة الافتتاحية قوية بين جميع المتسابقين في الفئات الست للبطولة سواء خلال التجارب الحرة أو المحاولتين الرسميتين، خاصة في الفئة الأقوى /O1/ التي شهدت مشاركة 14 سائقا، حيث لم تحسم المراكز الثلاثة الأولى إلا مع انتهاء المحاولة الثانية والتي أسفرت عن تتويج عبدالعزيز الجابري بلقب الجولة بعدما احتل المركز الأول مسجلا الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.00979 دقيقة خلال محاولته الثانية متفوقا بفارق 0.421 ثانية عن أقرب منافسيه عبدالله الخليفي صاحب المركز الثاني بزمن قدره 1.01.401 دقيقة في محاولته الثانية، بينما حل فخر الدين بجاوي في المركز الثالث بزمن قدره 1.03.982 دقيقة في محاولته الثانية.
وفي منافسات فئة /O2/ التي شهدت مشاركة 12 متسابقا، أحرز محمد البسطي لقب الجولة بعدما احتل المركز الأول مسجلا الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.03.322 دقيقة في محاولته الثانية متفوقا بفارق 0.383 ثانية عن أقرب منافسيه إبراهيم المناعي صاحب المركز الثاني بزمن قدره 1.03.705 دقيقة في محاولته الأولى، فيما حل ماهر سيري في المركز الثالث بزمن قدره 1.04.218 دقيقة في محاولته الثانية.
أما في منافسات فئة /O3/ التي شهدت مشاركة 5 متسابقين، فقد توج عبدالله العباسي بلقبها إثر احتلاله المركز الأول مسجلا الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.03.371 دقيقة في محاولته الثانية بعدما لم يدخل المحاولة الأولى، متفوقا بفارق 0.701 ثانية عن أقرب منافسيه محمد الخيارين الذي حل ثانيا بزمن قدره 1.04.072 دقيقة في محاولته الأولى، فيما حل عبدالله الخليفي في المركز الثالث بزمن قدره 1.04.674 دقيقة في محاولته الثانية.
كما شهدت منافسات فئة /P1/ مشاركة 12 سائقا، وحقق منصور شبلي اللقب بعدما احتل المركز الأول مسجلا الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.04.123 دقيقة في محاولته الثانية بفارق 0.478 عن أقرب منافسيه هنري قاعي صاحب المركز الثاني بزمن قدره 1.04.601 دقيقة في محاولته الثانية أيضا، فيما احتل عبدالعزيز الجابري المركز الثالث بزمن قدره 1.05.178 دقيقة في محاولته الثانية.
وفي فئة /P2/ التي شهدت مشاركة 7 سائقين، نال إياد العكر لقب الجولة بعدما احتل المركز الأول مسجلا الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.06.563 دقيقة في محاولته الثانية وبفارق 0.429 ثانية عن أقرب منافسيه محمد الجابري الذي حل ثانيا بزمن قدره 1.06.992 دقيقة في محاولته الثانية، فيما جاء حسن القطامي في المركز الثالث بزمن قدره 1.07.784 دقيقة في محاولته الأولى.
وأخيرا شهدت منافسات فئة /P3/ التي شهدت مشاركة 6 متسابقين، فوز فرانشيسكو فورناسياري بلقب الجولة بعد احتلاله المركز الأول مسجلا الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.02.720 دقيقة في محاولته الثانية وبفارق 0.771 ثانية عن محمود المحمود صاحب المركز الثاني بزمن قدره 1.03.491 دقيقة في محاولته الثانية أيضا، فيما نال عبيد رحمان المركز الثالث بزمن قدره 1.04.039 دقيقة في محاولته الأولى.
وأعرب السائق القطري عبدالعزيز الجابري عن سعادته الغامرة بعد فوزه بلقب الجولة الافتتاحية من بطولة مناطق قطر الوطنية للسرعة "إسبرينت" للسيارات للموسم 2019 ، معتبرا هذا الفوز بمثابة البداية القوية للدفاع عن لقبه في البطولة الذي حققه الموسم الماضي.
وقال الجابري ، في تصريح صحفي عقب التتويج، إنه قدم أداء جيدا وبذل قصارى جهده في منافسات الجولة الأولى، خاصة في المحاولة الثانية التي ركز فيها بشدة من أجل تحقيق أفضل زمن والتفوق على أبرز منافسيه على اللقب عبدالله الخليفي الفائز بلقب البطولة في أول نسختين.
وأوضح أن الفوز في الجولة الافتتاحية من البطولة التي تتكون من خمس جولات، يمنحه الحافز الكبير لمواصلة العمل من أجل الحفاظ على الصدارة وتحقيق اللقب للعام الثاني على التوالي، لافتا إلى أن الجولة شهدت مشاركة كبيرة وصلت إلى 57 متسابقا، الأمر الذي جعل اللجنة المنظمة تلغي المحاولة الثالثة في الجولة لتأخر الوقت.
وتوجه الجابري بالشكر إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية برئاسة السيد عبدالرحمن المناعي، الذي يسعى لتنظيم أحداث وفعاليات تتواكب مع طموحات الشباب القطري من محبي وعشاق رياضة السيارات ، لافتا إلى تطلعه إلى المشاركة في الجولة المقبلة والمنافسة على اللقب مع أصدقائه في هذه الفعالية الممتعة.
بدوره، أبدى السيد سلطان المريخي المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ارتياحه للصورة المميزة التي خرجت عليها فعاليات الجولة الافتتاحية من بطولة مناطق قطر الوطنية للسرعة "إسبرينت" سواء على الصعيد التنظيمي أو الفني الذي ارتفع كثيرا مقارنة بالنسخ الثلاث الماضية.
وقال المريخي، في تصريح مماثل، إن الاقبال الكبير من المتسابقين القطريين على المشاركة في البطولة يؤكد نجاح استراتيجية الاتحاد في الاتجاه إلى هذه النوعية من البطولات التي من شأنها أن تعمل على جذب الشباب للتنافس في أجواء آمنة ووفق القوانين التي يحددها الاتحاد الدولي للسيارات.
وأوضح المدير التنفيذي للاتحاد القطري أن الجولة الافتتاحية شهدت منافسات قوية في مختلف الفئات، لافتا إلى اشتراك أكثر من سائق في المنافسات بسيارتين في فئتين مختلفتين ، مشيرا إلى الإقبال الكبير على المشاركة الخارجية في هذه البطولة، فضلا عن الإقبال الكبير من المقيميين أيضا على خوض المنافسات.
وأشاد المريخي بالدور المميز لمدير السباقات في البطولة عمرو الحمد، والذي بذل جهدا كبيرا في تطوير الإجراءات والفحص الفني وبعض قوانين البطولة لتتوافق مع القوانين الدولية، موجها الشكر أيضا إلى شركة مناطق الاقتصادية التي ترعى جميع أنشطة الاتحاد في السباقات الصحراوية في ظل الشراكة الاستراتيجية التي تربطها بالاتحاد.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x