أخر الأخبار

غرفة التجارة الدولية في قطر: نجاحات كبيرة حققتها الدولة في مكافحة غسل الأموال

  • 19 January 2020
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 287
  • 0 Comments
غرفة التجارة الدولية في قطر: نجاحات كبيرة حققتها الدولة في مكافحة غسل الأموال

الدوحة /قنا
أكدت غرفة التجارة الدولية في قطر أن البلاد حققت نجاحات كبيرة على مستوى مكافحة غسل الأموال، وأن العام الجاري سيشهد تقييم الجهود المبذولة في هذا الجانب من قبل مجموعة العمل المالي (FATF)، وهي هيئة حكومية دولية تتولى مهمة إعداد وتطوير السياسات المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في جميع أنحاء العالم.
وصرح الدكتور خالد بن كليفيخ الهاجري عضو مجلس إدارة غرفة قطر، والأمين العام لغرفة التجارة الدولية في قطر، بالقول إن النجاحات التي حققتها البلاد على هذا الصعيد تتضح من خلال إصدار القوانين الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.. مشددا على أهمية تلك القوانين التي تعكس التزام دولة قطر المستمر بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بكافة أشكاله، وبما يتوافق مع أحدث المعايير الدولية المتبعة لدى المنظمات الدولية بما فيها مجموعة العمل المالي.
وأكد على أن الإنجازات التي حققتها قطر في هذا الإطار هي نتاج جهود جماعية مبذولة من كافة الجهات المعنية بما فيها الوزارات والجهات الحكومية الأعضاء في اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، المسؤولة عن حماية النظام المالي في قطر من مخاطر تلك الممارسات.
ويأتي هذا التصريح في سياق الإعلان عن ندوة تنظمها غرفة التجارة الدولية في قطر الأسبوع المقبل بعنوان: "التداعيات الاقتصادية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ريفينيتيف العالمية (Refinitiv).
وتهدف الندوة إلى استعراض آخر التطورات في الامتثال العالمي وأبرز اللوائح والنظم الخاصة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في القطاعات غير المصرفية، كما تُسلط الضوء على أفضل الممارسات المتبعة في هذا الصدد، وكيفية نشر النهج المطلوب بشكل فعال وبحث أفضل الحلول للحد من هذا النوع من المخاطر.
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x