أخر الأخبار
انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس غداً
alwatan6
/ Categories: الرياضة

انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس غداً

ملبورن /قنا

تنطلق غدا /الأثنين/ بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم.

ولن تكون مهمة الصربي نوفاك ديوكوفيتش سهلة على الإطلاق في الحفاظ على اللقب الذي توّج به العام الماضي على حساب الإسباني رافاييل نادال حيث من المتوقع أن يواجه منافسة شرسة من كل من رافاييل نادال ومنافسهما الآخر السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم سابقا إضافة للمنافسة المتوقعة من عدد من النجوم الشباب .

وأنهى نادال الموسم الماضي على قمة التصنيف العالمي لمحترفي التنس بعدما أحرز اللقب في كل من بطولتي فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) فيما توج ديوكوفيتش أيضا بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) .

والتقى ديوكوفيتش ونادال بالفعل في بداية فعاليات الموسم الحالي هذا العام وتغلب اللاعب الصربي على نادال 6 / 2 و7 / 6 ليقود المنتخب الصربي إلى الفوز بلقب النسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة العالمية لمحترفي التنس على حساب إسبانيا .

ويتطلع كل من نادال وديوكوفيتش المصنفين الأول والثاني عالميا إلى معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب في البطولات الأربع الكبرى والمسجل باسم فيدرر برصيد 20 لقبا.

وتوج نادال حتى الآن بألقاب 19 نسخة من هذه البطولات فيما أحرز ديوكوفيتش 16 لقبا في هذه البطولات.

ورغم تقدمه في السن ، لا يزال لدى فيدرر المتوج بلقب أستراليا المفتوحة ست مرات سابقة الطموح لإحراز المزيد من الألقاب في البطولات الأربع الكبرى.

ويجمع اللاعبون الثلاثة فيما بينهم 55 لقبا في البطولات الأربع الكبرى من بينها ألقاب آخر 12 نسخة متتالية من هذه البطولات.

كما فرض "الثلاثة الكبار" هيمنتهم على عالم التنس لأكثر من عقد كامل ولكنهم يواجهون الآن بعض التهديد من اللاعبين الشبان الواعدين مثل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف السادس عالميا والألماني الكسندر زفيريف.

وكان تسيتسيباس حقق الفوز على كل من اللاعبين الثلاثة الكبار خلال 2019 كما بلغ المربع الذهبي في أستراليا المفتوحة الموسم الماضي.

ولدى السيدات تتطلع لاعبة التنس الأمريكية سيرينا وليامز مجددا إلى انتزاع لقبها الأول في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى بعد ثلاثة أعوام من فوزها بآخر ألقابها الـ 23 السابقة ، ولكن رحلة سيرينا نحو إحراز هذا اللقب لن تكون سهلة على الإطلاق في ظل وجود الأسترالية أشلي بارتي المصنفة الأولى للبطولة واليابانية ناومي أوساكا المصنفة الثالثة للبطولة.

وتتطلع سيرينا إلى الفوز باللقب في أستراليا المفتوحة لمعادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب التي تحرزه أي لاعبة في تاريخ مشاركاتها ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى والمسجل باسم مارجريت كورت برصيد 24 لقبا.

ومنذ فوزها بلقب أستراليا المفتوحة في مطلع عام 2017 ، فشلت سيرينا في أكثر من محاولة لمعادلة رقم كورت.

ومن بين اللاعبات اللاتي يمكنهن الوقوف عقبة في طريق سيرينا لتحقيق حلم اللقب الـ 24 من خلال هذه النسخة المرتقبة في أستراليا المفتوحة ، تبرز اللاعبتان آشلي بارتي ونعومي أوساكا حيث ينتظر أن يلتقيا مع سيرينا في الأدوار النهائية قبل الدور النهائي حال واصلت اللاعبات تقدمهن في هذه البطولة.

وتسعى أوساكا إلى الدفاع بقوة عن لقبها في بطولة أستراليا المفتوحة بعدما خرجت من الأدوار الأولى في كل من رولان جاروس وويمبلدون وفلاشينج ميدوز العام الماضي.

وكانت أوساكا المصنفة الأولى على العالم سابقا استهلت مسيرتها في 2020 ببلوغ المربع الذهبي في بطولة بريزبن الدولية قبل أن تسقط أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا.

وفي المقابل ، تخوض بارتي المصنفة الأولى عالميا هذه النسخة من البطولة في بلادها مفعمة بالحماس والثقة بعدما أحرزت أمس أول ألقابها في العام الجاري من خلال الفوز بلقب النسخة الأولى من بطولة "أديلايد" ليكون الأول لها أيضا في بطولات الرابطة العالمية للمحترفات في أستراليا.

وتسعى بارتي إلى أن تصبح أول لاعبة أسترالية تفوز بلقب أستراليا المفتوحة منذ أن توجت مواطنتها كريستين أونيل باللقب في 1978 .

Previous Article المنتخب القطري يلاقي نظيره الكوري غدا في الدور الرئيسي بالبطولة الآسيوية لكرة اليد
Next Article رئيس مجلس الوزراء يهنئ نظيره الروسي بمناسبة تعيينه رئيسا للوزراء
Print
411 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x