أخر الأخبار
وزير التجارة والصناعة يؤكد دور القطاع الخاص في تطور ونمو الاقتصاد الوطني
alwatan6
/ Categories: الاقتصاد

وزير التجارة والصناعة يؤكد دور القطاع الخاص في تطور ونمو الاقتصاد الوطني

الدوحة- قنا- أكد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة على دور القطاع الخاص في التطور والنمو الاقتصادي، منوها بالمكانة التي تحتلها المؤسسات والشركات القطرية على المستوى العالمي ودورها الكبير في الترويج لدولة قطر كوجهة مثالية للاستثمار.
وقال سعادته خلال لقائه مع رئيس وأعضاء رابطة رجال الأعمال القطريين، بمقر الرابطة، إن تطور القطاع الخاص مؤشر رئيسي لتطور الدولة ومحرك أساسي للتطور الاقتصادي.، مضيفا بأن المؤسسات والشركات الاقتصادية القطرية أصبحت تتمتع بالتنافسية العالمية ولها حضورها في كبرى الأسواق الأوروبية والأمريكية من خلال استثمارات ناجحة خدمت الاقتصاد الوطني ونقلت الخبرات والمعرفة للسوق المحلي.
وشدد سعادته على دور رابطة رجال الأعمال القطريين ومجتمع الاعمال بشكل عام في الترويج لدولة قطر كمركز للاستثمار في المنطقة وجذب المستثمرين والخبرات من خلال الأنشطة الاقتصادية التي تقودها الرابطة كالمؤتمرات وورش العمل وتعاونها مع مؤسسات نظيرة من جمعيات رجال اعمال ومؤسسات اقتصادية في اغلب الأسواق حول العالم.
كما نوه سعادة وزير التجارة والصناعة بالجهود التي يبذلها رجال الأعمال القطريين في التعريف بالسوق القطرية خلال زياراتهم ومشاركاتهم الخارجية مما يساهم في فتح آفاق تعاون مع الأسواق العالمية.
وبدوره، أشاد سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، وأعضاء الرابطة، في مداخلاتهم خلال اللقاء، بالتوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة للبلاد والرامية لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتي تمت ترجمتها إلى مبادرات وسياسات وتشريعات تصب في خدمة الاقتصاد الوطني.
ولفتوا إلى أن جميع تلك المبادرات والسياسات والتشريعات نجحت في تمكين المؤسسات الوطنية وتشجيع رجال الاعمال على الدخول في القطاع الصناعي، وساهمت في تأمين البنية التحتية المناسبة لتطوير الإنتاج الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي.. مشيدين بدور وزارة التجارة والصناعة في الاستجابة والتفاعل مع احتياجات مجتمع الاعمال.
واستعرض رئيس وأعضاء الرابطة العديد من الأفكار والرؤى الاقتصادية الهادفة إلى تعزيز دور القطاع الخاص القطري وتسهيل عمله، ومنها تشكيل لجنة متابعة ما بين الوزارة والرابطة تصبح قناة تواصل يتم من خلالها بحث المبادرات الاقتصادية وتيسير التعاون المشترك بما يساعد على تنفيذ البرامج والمبادرات التي تقوم بها الوزارة وايصالها بالشكل الصحيح لمجتمع الاعمال.
Previous Article المنتخب القطري للطائرة الشاطئية في صدارة التصنيف الآسيوي والـ 13 عالميا
Next Article إسدال الستار على أولى جولات البطولة العربية للدراج ريس
Print
331 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x