أخر الأخبار

الهلال الأحمر القطري يحتفل باليوم العالمي للتطوع

  • 18 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 393
  • 0 Comments
الهلال الأحمر القطري يحتفل باليوم العالمي للتطوع
الدوحة- قنا- احتفل الهلال الأحمر القطري مساء اليوم بالحي الثقافي/ كتارا/ باليوم العالمي للتطوع تحت شعار" شكرا للمتطوعين".
حضر الاحتفال سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو وزير التنمية الإدارية والعمل والشئون الاجتماعية، وأعضاء مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري ورواد العمل التطوعي في دولة قطر.
وقال السيد علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري، في كلمة له بالحفل، إنها مناسبة لتذكر إنجازات عام كامل حقق فيه الأبناء المتطوعون والمتطوعات، ما يبعث على الفخر باعتبارهم الحاضر والمستقبل لدولة قطر .
وأكد الحمادي أن الهلال الأحمر القطري، باعتباره أول مؤسسة أهلية تطوعية في دولة قطر، يعطي أهمية خاصة للمتطوعين، من خلال استقطاب الكفاءات المتميزة والطاقات الفاعلة، والعمل على صقل مهاراتها وإكسابها الخبرات اللازمة، ثم الاستعانة بها في أنشطة منظمة، تشغل أوقات فراغهم، وتخدم المجتمع المحلي بمختلف فئاته.
ولفت إلى أن هذا الاهتمام لم يأت من فراغ، بل يعكس وعياً وإدراكاً لأهمية تفعيل دور الشباب في المجتمع، انطلاقاً من أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 فيما يتعلق بركيزة التنمية البشرية، وهو ما يجتمع عليه الهلال الأحمر القطري والحي الثقافي/ كتارا/ من خلال تنظيم هذا الاحتفال، وغيره من الأنشطة التطوعية والإنسانية على مدار العام.
من ناحيتها اكدت السيدة منى السليطي المدير التنفيذي لقطاع التطوع والتنمية المحلية بالهلال الأحمر القطري، أن الاحتفال باليوم العالمي للتطوع يمثل الكثير للمتطوعين والمتطوعات الذين عملوا بجد واجتهاد طوال الوقت ، ويعتبر لحظة الحصاد ، لعامٍ مضى مليء بالإنجازات المشرِّفة، وآخر قادم يبشر بإنجازات أكبر وآفاق أوسع للعمل التطوعي في الهلال الأحمر القطري.
وأشارت إلى أنه ما بين حفل العام الماضي وحفل العام الحالي، كانت هناك نجاحات وتحديات، لحظات سعيدة وأخرى صعبة، دروس مستفادة وأفكار بنَّاءة، وقالت إنه في كل ذلك، سطَّر متطوعو ومتطوعات الهلال الأحمر القطري صفحات مشرقة من البذل والعطاء، متسلحين بالهمة وإنكار الذات وحب الخير للجميع .. مبينة أنه طوال أكثر من 4 عقود، كان الشباب هم الرافد الرئيسي والأهم فيما قطعه الهلال الأحمر القطري من خطوات لإرساء دعائم العمل الإنساني والتطوعي، سواءً من حيث العمل التنموي لصالح الشرائح الضعيفة من المجتمع المحلي، أو من حيث المشاركة في جهود الإغاثة الخارجية للبلدان المنكوبة بالنزاعات والكوارث.
ومن جانبها استعرضت السيدة مشعاء ناصر الكواري ، إحدى رائدات العمل التطوعي في الهلال الأحمر القطري ، مسيرتها الطويلة في العمل التطوعي بالهلال الأحمر وخدمة المجتمع والإنسانية ، وما اكتسبته من تجارب وخبرات في هذا المجال نقلتها لجيل المتطوعين والمتطوعات مع تأكيدها أهمية العمل بروح الفريق الواحد والحفاظ على الهوية الوطنية وأن يكون التطوع من أجل التطوع وليس ملء وقت الفراغ .
وتخلل الحفل فقرات فلكلورية شعبية وعرض لإنجازات المتطوعين ، وسبقته فقرات للجمهور على شاطئ/ كتارا/ تضمنت عروضا موسيقية وعملية للإسعاف والإنقاذ البحري، إضافة لعرض تراثي للأطفال .
وفي ختام الحفل كرم الأمين العام للهلال الأحمر القطري، مؤسسي العمل التطوعي في الهلال الأحمر القطري وشركاء العمل الإنساني في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمدربين والأطباء المتطوعين الذي ساهموا في انجاح قوافل الهلال الطبية ، وأصحاب المبادرات والأنشطة الخيرية ، بالإضافة إلى مجموعة من متطوعي الهلال الأحمر الكويتي لمبادرتهم بإبراز دور الهلال الأحمر القطري خلال الاحتفال بيوم الهلال الأحمر الخليجي وغيرهم من المتطوعين والشركاء الآخرين في العديد من المجالات التطوعية التي برزوا وتميزوا فيها ، وساهموا مع الهلال الأحمر القطري في تحقيق انجازاته وتعزيز مسيرته التطوعية .
يذكر أن عام 2019 شهد نمواً هائلاً في حجم قاعدة المتطوعين بالهلال الأحمر القطري، حيث وصل عددهم إلى 5,000 متطوع ومتطوعة من المواطنين والمقيمين ، وجميعهم يتسمون بروح المبادرة والعطاء، إلى جانب الرغبة في التعلم واكتساب الخبرات، وتكوين الصداقات والمعارف مع شركاء التطوع والقيم الإنسانية النبيلة.
وقد أثبت متطوعو الهلال الأحمر القطري ومتطوعاته أنهم على العهد بهم دائماً، بكل ما لديهم من تفانٍ والتزام وإبداع، لينفذوا العديد والعديد من الأنشطة التطوعية والمشاريع المجتمعية، والتفاعل الدائم مع احتياجات المجتمع، والعطاء بلا حدود.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x