أخر الأخبار

المؤسسة الوطنية الليبية للنفط تعلن حالة القوة القاهرة بعد إغلاق موانئ شرقي البلاد

  • 18 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 305
  • 0 Comments
المؤسسة الوطنية الليبية للنفط تعلن حالة القوة القاهرة بعد إغلاق موانئ شرقي البلاد
طرابلس- قنا- أعلنت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، اليوم، "القوة القاهرة" بعد إيقاف صادرات النفط من موانئ البريقة ، السدرة، الحريقة، راس الانوف ،الزويتينة في شرقي البلاد.
وقالت المؤسسة في بيان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :"قامت القيادة العامة وجهاز حرس المنشآت النفطية في المناطق
الوسطى والشرقية بإصدار تعليمات إلى إدارات كلّ من شركة سرت للنفط، وشركة الهروج للعمليات النفطية، وشركة الواحة للنفط، وشركة الزويتينىة
للنفط، وشركة الخليج العربي للنفط -وهي شركات تابعة للمؤسسة الوطنية للنفط- بإيقاف صادرات النفط من موانئ البريقة وراس لانوف والحريقة
والزويتينة والسدرة".
وأضافت المؤسسة أن التعليمات بإغلاق العمليات جاءت من قبل رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية اللواء ناجي المغربي والعقيد علي الجيلاني من غرفة عمليات سرت.
وبحسب المؤسسة، من شأن أن يؤدي إلى خسائر في إنتاج النفط الخام بمقدار 800 ألف برميل يوميا، بالإضافة إلى خسائر مالية يومية تقدّر بحوالي 55 مليون دولار في اليوم.
وتشرف قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر علي تأمين الحقول والموانئ النفطية في المنطقة الوسطى (الهلال النفطي) والبريقة ومدينة طبرق علي الحدود المصرية، فيما تدير تلك المنشآت مؤسسة النفط التابعة لحكومة الوفاق، التي لا يعترف المجتمع الدولي بغيرها مسوقا للنفط الليبي.
وبلغ إنتاج ليبيا، في أكتوبر أول الماضي، 1.167 مليون برميل يوميًا، بحسب منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).
وتشن قوات حفتر، منذ 4 أبريل الماضي، هجومًا للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة الشرعية ما أجهض جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x