أخر الأخبار

احتجاجات في محيط مجلس النواب اللبناني

للضغط على السلطة من أجل تسريع تشكيل حكومة

  • 18 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 350
  • 0 Comments
احتجاجات في محيط مجلس النواب اللبناني
بيروت- قنا- واصل المحتجون في لبنان تحركاتهم، اليوم، للضغط على السلطة من أجل تسريع تشكيل حكومة واعتراضا على ما وصفوه بالمماطلة في التأليف إلى جانب تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية واحتجاجا على القيود التي تضعها المصارف على أموال المودعين.
وذكرت مراسلة وكالة الأنباء القطرية في بيروت أن محتجين يتجمعون في ساحة النجمة بالقرب من البرلمان اللبناني وسط بيروت بعد دعوات من مجموعات الحراك الشعبي في لبنان للضغط على السلطة من أجل تشكيل حكومة من اختصاصيين.
وحدثت احتكاكات بين القوى الأمنية والمحتجين، حيث اضطرت القوى الأمنية إلى إطلاق القنابل المسيلة للدموع بعد محاولة المحتجين إزالة الشريط الشائك، في محاولة اقتحام المدخل المؤدي إلى ساحة النجمة مكان تواجد البرلمان اللبناني.
وأفادت قوى الأمن الداخلي في بيان صدر عنها بأنه يجري التعرض بشكل عنيف ومباشر لعناصر مكافحة الشغب على أحد مداخل مجلس النواب لذلك نطلب من المتظاهرين السلميين الابتعاد من مكان أعمال الشغب حفاظا على سلامتهم.
من جانبها، أوضحت الوكالة الوطنية للإعلام أن المحتجين يتجمعون أمام مدخل مجلس النواب في شارع بلدية بيروت، وسط محاولة بعضهم إزالة الشريط الشائك، الذي وضعته القوى الأمنية واستخدام العوائق الحديدية في محاولة منهم لاقتحام المدخل المؤدي الى ساحة النجمة، ورمي بعض الحجارة.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x