أخر الأخبار

الرئاسة التركية: مؤتمر برلين يناقش إحلال السلام والاستقرار في ليبيا

  • 18 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 409
  • 0 Comments
الرئاسة التركية: مؤتمر برلين يناقش إحلال السلام والاستقرار في ليبيا

أنقرة /قنا

أكدت الرئاسة التركية أن الأطراف المشاركة في مؤتمر برلين حول ليبيا يوم غد الأحد ستتبادل وجهات النظر حول الخطوات الواجب اتخاذها لإحلال السلام والاستقرار في ليبيا.

وأوضحت دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، في بيان اليوم، أن أنقرة تدعم منذ البداية الجهود الرامية لإيقاف الهجمات على الحكومة الليبية، ووقف إطلاق النار بشكل دائم، والتوصل إلى حل سياسي دائم لليبيين تحت رعاية الأمم المتحدة، لافتة إلى أنه "في هذا السياق، بذلت تركيا جهودا دبلوماسية مكثفة على جميع المستويات، كما ساهمت بشكل بناء في موضوع عقد مؤتمر برلين".

وأشار البيان إلى أنه من المتوقع أن تتبادل الأطراف وجهات النظر حول الخطوات الواجب اتخاذها في ليبيا من أجل إرساء السلام والاستقرار في الفترة المقبلة واتخاذ قرارات ملموسة في هذا الاتجاه.

ويشارك في المؤتمر، كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وفرنسا، وبريطانيا، والصين، وألمانيا، وتركيا، وإيطاليا، ودولا أخرى بالمنطقة.

كما يحضر المؤتمر المرتقب السيد فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، واللواء المتقاعد خليفة حفتر، فضلا عن أربع منظمات دولية ممثلة في الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الإفريقي، والجامعة العربية.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x