أخر الأخبار

الاتحاد العالمي للرياضات الشعبية يشيد بمهرجان مرمي الدولي

  • 17 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 351
  • 0 Comments
الاتحاد العالمي للرياضات الشعبية يشيد بمهرجان مرمي الدولي
الدوحة- قنا- أشاد وفد من الاتحاد العالمي للرياضات الشعبية يتألف من السيد طه أحيان، نائب رئيس الاتحاد والسيد حليم أقسو والسيدة ربيعة كازاك، عضوا مجلس إدارة الاتحاد العالمي للرياضات الشعبية بمهرجان مرمي الدولي للصقور والصيد وباهتمام دولة قطر بهذه الرياضة التراثية العريقة والحفاظ عليها، وبقوانين بطولات المهرجان واحترافيتها العالية.
جاء ذلك، في زيارة للوفد مساء اليوم، لموقع مهرجان مرمي الدولي بصبخة مرمي بسيلين والذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، وتنظمه جمعية القناص القطرية ويستمر إلى الأول من فبراير المقبل.
كما زار موقع المهرجان المحامي ضياء الشويكي، سفير النوايا الحسنة لمجلس مفوضي منظمة حقوق الدولية لحقوق الإنسان والتابعة للأمم المتحدة.
وأطلع السيدان علي بن خاتم المحشادي، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي، رئيس جمعية القناص القطرية ومحمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، نائب رئيس جمعية القناص القطرية، ضيوف المهرجان على أهم البطولات التي تجرى فيه وقوانينه، والإقبال الكبير للمشاركة فيه من قبل الصقارين القطريين، فضلا على المشاركات الخارجية من منطقة الخليج.
من جهة أخرى، شهد المهرجان اليوم، حضورا جماهيريا غفيرا من مواطنين ومقيمين وضيوف أجانب وشخصيات رفيعة، حيث قاموا بمتابعة منافسات بطولة الدعو محلي لفئتي قرناس حر وفرخ حر في الفترة الصباحية، ثم بطولة هدد التحدي للمجموعة الثانية عشرة.
وأسفرت النتائج في بطولة الدعو قرناس حر محلي عن تأهل 10 مشاركين حققت طيورهم أفضل توقيت وهم: أحمد عبدالعزيز المهندي، فريق لوسيل، منصور محمد النعيمي، فريق النخبة، ناصر محمد النعيمي (طيران)، فريق الزم، فريق البيرق، محمد يوسف المناعي وعلي خالد النعيمي.
أما المتأهلون في بطولة الدعو فرخ حر محلي والذين حققت طيورهم أفضل توقيت فهم: حمد عبدالهادي بن نايفة، فريق الزم (طيران)، فريق لوسيل (طيران)، عبدالله جاسم المهندي (طيران)، محمد راشد النعيمي، خلف مجرن الكبيسي والشيخ سعود بن عبدالعزيز آل ثاني.
بينما في الفترة المسائلة، تمكن الصقار علي حمد المري من اصطياد الزاجل في بطولة هدد التحدي والذي عرف مشاركة خليجية.
كما عمدت اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدولي الحادي عشر للصقور والصيد إلى إجراء سباق تنشيطي في هدد السلوقي قرب المنصة الرئيسية على شرف الجمهور الذي حجّ بكثافة من أجل متابعة هذا السباق الذي له شعبية كبيرة وسط الجمهور.
وأكد السيد محمد عبد اللطيف المسند، نائب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي، أن هذا العام شهد انضباطا من قبل جميع المتسابقين في المهرجان، مشيرا إلى أن هذا الأمر ليس غريبا عنهم، لافتا إلى أن هذا الالتزام أسفر عن سير المسابقات بأريحية وسلاسة نتيجة انضباط وتعاون المتسابقين مع اللجان.
وأوضح المسند، أن أغلب المتسابقين أصبح لديهم معرفة تامة بقوانين المسابقات، متقدما بشكره للمتسابقين على تعاونهم مع كافة لجان المهرجان لمساهمتهم حتى الآن في نجاحه وإعطاء صورة جيدة عنه.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x