أخر الأخبار
أردوغان يؤكد خرق النظام السوري لاتفاق وقف إطلاق النار في /إدلب/
alwatan6
/ Categories: السياسة

أردوغان يؤكد خرق النظام السوري لاتفاق وقف إطلاق النار في /إدلب/

اسطنبول في 17 يناير /قنا/ قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن النظام السوري أثبت أنه غير ملتزم بوقف إطلاق النار في منطقة /إدلب/، مشددا على أن ملف هذه المنطقة سيكون حاضرا على طاولة المباحثات في مؤتمر برلين بشأن ليبيا، لاسيما أنها تشهد حملة عسكرية ممنهجة من قوات النظام السوري والقوات الروسية في خرق واضح لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم الاعلان عنه في 12 يناير الجاري.
واعتبر أردوغان، في تصريحات اليوم، أن ما يجري في /إدلب/ مثير للإزعاج، موضحا أن هناك مشاكلة كبيرة في الممر بين الطرفين الشمالي الغربي والشمالي الشرقي للمحافظة.
كما لفت الرئيس التركي إلى أنه يعتزم مناقشة هذه القضية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بشكل مفصل في برلين يوم الأحد المقبل، مبينا أن تنامي موجة النزوح باتجاه تركيا "دليل واضح جدا على عدم التزام النظام بالخطوة التي اتخذناها لوقف إطلاق النار".
وتطرق الرئيس التركي، في تصريحاته، إلى تطورات الوضع في ليبيا، قائلا بخصوص ذلك إن "حفتر رجل لا يوثق به.. فقد واصل قصف العاصمة الليبية طرابلس بالأمس".
وأضاف "سنرى ذلك في برلين بشكل مفصل وسنرى ماذا سيفعلون بعد يوم أو يومين فورا مما سيقولونه في برلين"، مؤكدا أنه يولي أهمية كبيرة ليوم الأحد وكذلك الإثنين والثلاثاء والأربعاء المقبلين..ويأمل في أن يلتزموا بتعهداتهم حيال ذلك.
ومن المقرر أن يشارك أردوغان في مؤتمر برلين حول ليبيا بعد غد /الأحد/ لمناقشة التطورات الأخيرة في ليبيا والقضايا الإقليمية وبحث سبل إحلال السلام والاستقرار في عموم هذا البلد.
Previous Article الأرصاد الجوية تحذر من رؤية أفقية متدنية الليلة ببعض مناطق الساحل
Next Article مدير الأمن العام يجتمع مع مسؤول باكستاني
Print
438 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x