أخر الأخبار

غسان سلامة يأمل في نجاح مؤتمر برلين لعودة نازحي ليبيا لمنازلهم

  • 17 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 321
  • 0 Comments
غسان سلامة يأمل في نجاح مؤتمر برلين لعودة نازحي ليبيا لمنازلهم
طرابلس في 17 يناير /قنا/ أكد السيد غسان سلامة المبعوث الأممي إلى ليبيا أن لديه أملا في أن يفضي مؤتمر برلين بشأن ليبيا إلى وقف نهائي لإطلاق النار، حتى يتمكن النازحون الليبيون من العودة إلى منازلهم.
وأعرب سلامة، في تصريحات خلال زيارته إلى مركز إيواء النازحين في مدرسة "الغنيمي" بمنطقة /بن عاشور/ جنوبي العاصمة الليبية طرابلس اليوم برفقة نائبته للشؤون السياسية ستيفاني ويليامز، عن استعداد وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة لتكثيف جهودها لدعم النازحين، والمساهمة في تخفيف وطأة الاقتتال عليهم وعلى عائلاتهم.
ولفت المبعوث الأممي إلى التداعيات السلبية الكبيرة لاستمرار الاقتتال بين الفرقاء الليبيين على جميع مناحي الحياة في البلاد وعلى الخدمات المقدمة للمحتاجين، داعيا جميع الأطراف إلى احترام اتفاق اطلاق النار والالتزام به دعما للجهود الانسانية التي تقدمها عديد الجهات المانحة للمتضررين والنازحين.
وتقول مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن عدد النازحين في مختلف ربوع ليبيا تخطى 268 ألفا، وأن عدد النازحين، الذين قدمت لهم مواد الإغاثة الأساسية منذ أبريل 2019، حتى أغسطس من العام ذاته، بلغ 9817 شخصا فحسب.
يشار إلى أن ألمانيا ستحتضن بعد غد /الأحد/ "مؤتمر برلين بشأن ليبيا " في محاولة منها للتوصل إلى حل سياسي للنزاع المسلح المستمر منذ 2011.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x