أخر الأخبار

40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة "الجمعة" في المسجد الأقصى رغم إجراءات الاحتلال

  • 17 January 2020
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 295
  • 0 Comments
40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة "الجمعة" في المسجد الأقصى رغم إجراءات الاحتلال
القدس المحتلة في 17 يناير /قنا/ أدى نحو 40 ألف فلسطيني، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك متحدين العراقيل التي وضعتها سلطات الاحتلال في وجههم لمنع وصولهم إلى الأقصى.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، في بيان، بأن أبناء الشعب الفلسطيني أدوا الصلاة في رحاب "الأقصى"، رغم الإجراءات العسكرية الإسرائيلية المشددة، وانتشار عناصر شرطة الاحتلال على بواباته، لاسيما بعد أن اعتدت بوحشية على المصلين في المسجد الأقصى المبارك، عقب اقتحامها باحاته بعد صلاة فجر اليوم، وأرغمتهم على مغادرته.
وذكر مقدسيون، في تصريحات، أن هذه الممارسات الاحتلالية لمحاولة منعهم من أداء صلاة الجمعة بالأقصى المبارك باتت متكررة ومتواصلة في كل أسبوع، مشددين على أن "عربدة" السلطات الاسرائيلية لم تحول دون تمسكهم بأرضهم وبمقدساتهم الدينية.
وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية قد أدانت في وقت سابق من اليوم، اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك وباحاته، واعتداءاتها الوحشية على المصلين أثناء أداء صلاة فجر اليوم ، ومحاولتها إخراج المصلين من المسجد، مطالبة العالمين العربي والإسلامي بتنسيق الجهود والتحرك المشترك مع المجتمع الدولي ومنظماته المختصة، لتوفير الحماية الدولية للمقدسات الاسلامية والمسيحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وفي مقدمتها الأقصى المبارك، وللمصلين، وضمان حرية العبادة.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x