أخر الأخبار

"اليوم الوطني" .. سفير كوستاريكا ينوه بإنجازات قطر على مختلف الأصعدة وبعزيمتها في التغلب على التحديات

  • 16 December 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 380
  • 0 Comments
"اليوم الوطني" .. سفير كوستاريكا ينوه بإنجازات قطر على مختلف الأصعدة وبعزيمتها في التغلب على التحديات
الدوحة /قنا/ نوه سعادة السيد ماريانو سيغويرا، سفير جمهورية كوستاريكا لدى الدولة، بالإنجازات التي حققتها دولة قطر على الصعيدين المحلي والإقليمي والدولي، وعزيمتها القوية في التغلب على التحديات بفضل الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة.

وقال سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة احتفالات البلاد باليوم الوطني ،" يجب أن يفخر الشعب القطري بإنجازاته وقيادته التي قامت بتوجيه وقيادة هذا البلد الجميل وفق رؤية مذهلة".. مضيفا "لقد كان النمو المستمر والحفاظ على الثقافة المحلية قضية مهمة لدى القيادة الحكيمة."
وأشاد سفير كوستاريكا، بالسياسة الخارجية لدولة قطر.. مشيرا الى انها تمكنت من تحقيق تحالفات وشركاء استراتيجيين جدد، باعتبارها ركيزة أساسية لتنمية البلد ولافتا في الوقت ذاته إلى ما تتمتع به الدولة من أمن وسلام واستقرار وتمسك بنهج السلام والحوار في حل النزاعات.. وقال "إن مبدأ الحوار وحل النزاعات من خلال الطرق السلمية الذي تتبناه دولة قطر سيسمح بالتغلب على التحديات المستقبلية وحل النزاع مع الجيران".

كما لفت إلى أن دولة قطر أظهرت قدرة إنتاجية مثبتة أنها قادرة على المضي قدماً في التغلب على حواجز التجارة والصعوبات المالية في المنطقة.. مؤكدا في هذا الإطار أن التحالفات التجارية التي تبرمها قطر والتزامها بحقوق الإنسان ساهما في التعامل مع مختلف التحديات.

وعن العلاقات بين دولة قطر وكوستاريكا، أكد أن البلدين تربطهما مبادئ مشتركة وقيم وحرص على سلام وأمن الشعبين ورفاهيتهما.. مضيفا "لقد كان الاحترام والود أهم النقاط لتعزيز علاقات التعاون واستكشاف إمكانيات النمو المشترك لكلا البلدين منذ بداية العلاقات الدبلوماسية".

وقال إن الاهتمامات بتطوير المشاريع الإنتاجية والمساهمة في الاقتصاد العالمي، ومواجهة التحديات البيئية وقضايا تغير المناخ، هي من الركائز الأساسية لتعزيز التعاون الوثيق بين الجانبين، إلى جانب التعاون في تطوير الشراكات على مستوى القطاع الخاص الذي يشجع النمو الاقتصادي في كلا البلدين.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x