أخر الأخبار

"اليوم الوطني" .. سفير دولة الكويت: العلاقات الكويتية - القطرية حافلة بالعلامات المضيئة على مدار التاريخ

  • 16 December 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 433
  • 0 Comments
"اليوم الوطني" .. سفير دولة الكويت: العلاقات الكويتية - القطرية حافلة بالعلامات المضيئة على مدار التاريخ
الدوحة /قنا/ أكد سعادة السيد حفيظ محمد العجمي، سفير دولة الكويت لدى الدولة، أن العلاقات الكويتية - القطرية حافلة بالعلامات المضيئة على مدار تاريخها القديم والحديث ، حيث وشائج القربى بين الشعبين اللذين تلاحما في السراء والضراء وتناغما على مسارٍ مشرف في العلاقات الخليجية والعربية والدولية.

وقال سعادة السفير، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للدولة، إن العلاقة بين البلدين لا تتوقف عند حدود الجغرافيا والقرب والجوار، بل تتسم بالخصوصية واندماج المصير، وتنطلق من صلة القرابة والنسب ووحدة الأهداف المشتركة والتطوير المستمر، متجاوزة حدود المفاهيم الدبلوماسية، تعززها حكمة ورؤية حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت ، وأخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (حفظهما الله ورعاهما) اللذين وضعا لبنات تعزيز تلك العلاقات وصوبا قاطرتها على طريق تطويرها ودعمها بكافة المجالات، بما يخدم أبناء الشعبين.

وأكد أن ما تشهده دولة قطر الشقيقة من الإنجازات الكبيرة التي تحققت في البنية التحتية هو محل إعجاب الجميع وصولا إلى عام 2022 لنسعد جميعا بإقامة أكبر حدث رياضي وهو استضافة الأشقاء في قطر في مونديال كأس العالم لكرة القدم، كما أن احتضان دولة قطر والنجاح الكبير الذي حققته بطولة "خليجي 24" ، عكس مدى الإبداع والدقة والإنجاز الذي استطاعت دولة قطر أن تحققه في هذه البطولة التي كانت محط أنظار العالم وتقديرهم لحسن تنظيمها.

ورفع سعادة السيد حفيظ محمد العجمي، تهانيه ونيابة عن أعضاء السفارة، إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، والشعب القطري ، بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر.. مؤكدا أن دولة قطر الشقيقة باتت في مصاف الدول العصرية والمتقدمة بفضل الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة.

وأضاف أن الشعب القطري كل عام في يومه الوطني يصطف كالجسد الواحد، أحياء لذكرى مؤسس دولة قطر الشقيقة المغفور له إن شاء الله الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني (طيب الله ثراه) ، وذلك لإظهار ولائهم وللتعبير عن انتمائهم وامتنناهم للسلف الأبرار، حيث أصبحت دولة قطر في ظل زعامته كيانا عضويا واحدا متماسكا، وبلدا موحدا مستقلا وأصبحت بفضل الله تعالى والقيادة الرشيدة المتتالية من أسرة آل ثاني الكرام ، متميزة في إنجازاتها وفي تقدمها الحضاري على جميع الأصعدة.

وقال إن هذه المناسبة تضيف إلى الشعب القطري مجدا وعزة باعتبارها فرصة ثمينة تتيح للأجيال الحديثة التعرف على جذورهم وعلى الرؤى المشرفة والأمجاد التي أسسها لهم آباؤهم الأولون.

وأضاف سفير دولة الكويت أن عيد قطر هو عيد لنا في الكويت كإخوة خليجين تربطنا أواصر الأخوة الصادقة والمصير المشترك، ومشاركتنا هذه المناسبة تعبير عما يكنه الشعب الكويتي للأشقاء في دولة قطر من محبة وتقدير واعتزاز، وفي نفس اليوم تتزين دولة الكويت بأعلام شقيقتها دولة قطر وصور قادتها يحفظهم الله.

وهنأ سعادته دولة قطر حكومة وشعباً على ماضيها وحاضرها وعلى تاريخها المشرف الممتد منذ مئات السنين، متمنياً لها التقدم والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x