أخر الأخبار

السفير الإيفواري يؤكد التزام بلاده بالعمل على إنجاح كأس العالم 2022

  • 16 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 406
  • 0 Comments
السفير الإيفواري يؤكد التزام بلاده بالعمل على إنجاح كأس العالم 2022

الدوحة /قنا

أكد سعادة الدكتور سيسي عبد الكريم، سفير جمهورية كوت ديفوار لدى الدوحة ، أن بلاده ودولة قطر تتمتعان بعلاقات صداقة وتعاون وتضامن ممتازة ، مشيرا إلى أن العلاقات الودية والأخوية مكنت الدولتين من التوقيع على العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات ذات المصالح المشتركة، والتي تجلت في فتح سفارة قطر في أبيدجان و سفارة كوت ديفوار في الدوحة.

وشدد سعادته ، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة اليوم الوطني للدولة، على التزام بلاده بتقديم الدعم الدبلوماسي والاقتصادي والتجاري والثقافي والرياضي إلى الحكومة القطرية، لإنجاح كأس العالم 2022 ، المخطط له في الدوحة.

وأشار إلى أن البلدين تعهدا بالعمل بحزم لتنفيذ هذه الاتفاقيات ، من خلال عقد اجتماعات ثنائية بين رجال الأعمال والمستثمرين الإيفواريين والقطريين ، وتبادل الخبرات في مختلف المجالات والتنفيذ المشترك لمختلف مشاريع التنمية حيث تساهم سفارة كوت ديفوار في الدوحة وسفارة قطر في أبيدجان بشكل مشترك في تعزيز وتطوير التعاون في المجالات الجديدة ذات الاهتمام المشترك.

وتقدم سعادة الدكتور سيسي عبد الكريم نيابة عن فخامة الرئيس الحسن واتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار ، وعن الشعب الإيفواري بأسمى التهاني والتبريكات لدولة قطر قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة اليوم الوطني للدولة وبأطيب التمنيات بالسلام والازدهار والنجاح.

وأشاد بصمود الشعب القطري من الحصار المفروض منذ يونيو 2017، معبرا عن يقينه بأن الحوار هو السلاح الأوحد القوي الذي سينتصر في النهاية على هذه الأزمة التي تقسم الأخوة الذين توحدوا منذ قرون عديدة.

وتابع بالقول "تقدر كوت ديفوار ، شأنها شأن الدول الأخرى في جميع أنحاء العالم ، شجاعة وتفاني وتصميم كافة أبناء قطر تحت السلطة العليا لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ، التي تتيح لهم فرصة مواجهة التحديات الكبيرة على المستويات الاقتصادية والدبلوماسية والثقافية والرياضية".

وأضاف أن تنظيم العديد من الأحداث ذات النطاق الدولي ، هو التوضيح المثالي لتلك الصفات الحميدة للشعب القطري خاصة أن التحولات الهيكلية العديدة للاقتصاد القطري التي تقوم عليها البنية التحتية للجودة ، تظهر بلا أدنى شك ، الطموحات الكبيرة لهذا الشعب المضياف وتؤكد مكانتهم بين الأمم.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x