أخر الأخبار

أم قرن تخطف لقب جائزة المؤسس والنايف ريسنغ يتوج بلقب كأس اليوم الوطني

  • 15 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 347
  • 0 Comments
أم قرن تخطف لقب جائزة المؤسس والنايف ريسنغ يتوج بلقب كأس اليوم الوطني
الدوحة في 15 ديسمبر /قنا/ أهدى الحصان الأزرق "يزيد" أم قرن لقب كأس وجائزة المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني - طيب الله ثراه (كأس وجائزة اليوم الوطني) بعد فوزه مساء اليوم بالمركز الأول مع المدرب آلبان ايلي ماري دي ميولي والخيال رونن توماس في الشوط الرئيسي /التاسع/ في السباق الـ16 الذي نظمه نادي السباق والفروسية مساء اليوم على المضمار العشبي بمنطقة الريان.
وخصص الشوط التاسع للخيل العربية الأصيلة (الفئة الثانية) عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 2000 متر وبجائزة مالية قدرها 365 ألف ريال.
وظفر الجواد "ملهب النايف" ملك النايف ريسنغ بلقب كأس /اليوم الوطني/ بعد فوزه بالمركز الأول في الشوط الثامن المخصص للخيل العربية الأصيلة (إنتاج محلي) - شوط مشروط لمسافة 1400 متر.
وفاز المهر الأزرق "طاهر" ملك المهندس أسامة عمر إسماعيل الدفع بالمركز الأول في الشوط الأول المخصص للخيل العربية الأصيلة المبتدئة عمر 4 سنوت لمسافة 1600متر بإشراف المالك كمدرب وبقيادة الخيال رايان كوراتولو.
ونجحت الفرس الزرقاء "ديباج" ملك خليفة بن شعيل الكواري في الفوز بالمركز الأول في الشوط الثاني المخصص للخيل العربية الأصيلة، تكافؤ تصنيف 95 وأقل، لمسافة 1600متر مع المدرب محمد جاسم محمد غزالي والخيال صالح سالم المري.
ونجح المهر الأحمر "الهيثم" ملك وإنتاج الشيخ فيصل بن حمد بن جاسم بن ثاني آل ثاني في الفوز بالمركز الأول في الشوط الثالث المخصص للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ تصنيف 70-90، الدرجة 3، لمسافة 2000 متر مع المدرب إبراهيم المالكي والخيال أنس السيابي.
وأحرز الجواد "شبرم" ملك مربط الجسرة الفوز بالمركز الأول في الشوط الرابع المخصص للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ تصنيف 75-95، الدرجة 3، لمسافة 1000متر مع المدرب أحمد قبيسي والخيال إيفان روسي.
وتمكن المهر "مستر دايمند" ملك خليفة بن شعيل الكواري من الفوز بالمركز الأول في الشوط الخامس المخصص للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات، الدرجة 3، لمسافة 1400م مع المدرب محمد جاسم محمد غزالي والخيال جي بي غيامبير.
وفاز الجواد "فرينش إنكور" ملك أحمد حسن المالكي الجهني بالمركز الأول في الشوط السادس المخصص للخيل المهجنة الأصيلة، تكافؤ تصنيف 75-95، الدرجة 3، لمسافة 1600متر، مع المدرب حمد أحمد المالكي الجهني والخيال المعتصم البلوشي.
وفاز الجواد "كريستوفانو ألوري" ملك عبدالعزيز علي عبدالله الكثيري بالمركز الأول في الشوط السابع المخصص للخيل المهجنة الأصيلة، شوط مشروط، الدرجة 2، لمسافة 1200 متر بإشراف المالك كمدرب ومع الخيال رونن توماس.
ومن جهة أخرى نظم نادي السباق والفروسية احتفالا باليوم الوطني للدولة، سباق المسيلة التراثي الذي يشارك فيه الخيالة القطريون بالزي التقليدي وكان الفوز بالمركز الأول من نصيب الخيال علي خالد المسلم على الجواد "الفخامة" وحصل على جائزة سيارة تويوتا، وحل متعب علي الصعاق ثانيا على " رهيبة"، ونال جائزة مالية قدرها 200 ألف ريال، تلاه في المركز الثالث عبدالرحمن عبدالله الهاجري على "امال"، ونال جائزة قدرها 150 ألف ريال، ثم عبدالله صالح اليافعي على "مقادم الزيدي" وحصل على 100 ألف ريال.
وأكد ناصر شريدة الكعبي المدير التنفيذي لنادي السباق والفروسية أن النادي في كل عام يحتفل باليوم الوطني الذي يعد مفخرة لكل قطري، بإقامة سباقين على مدار يومين تشتمل على سباقات خيل تقليدية /المسيلة/ وسباقات على المضمار العشبي ولقد كانت مثيرة وقوية في يومي أمس واليوم على كأس اليوم الوطني وكأس وجائزة المؤسس التي اختتمت مساء اليوم وسط أجواء ماطرة. وتقدم بالتهنئة للفائزين بالأشواط الرئيسية وبسباق المسيلة وتمنى حظا أفضل للملاك في السباقات المقبلة.
وأوضح المدير التنفيذي للنادي في تصريح صحفي له عقب السباق أن الأمطار التي صاحبت سباق اليوم تعد اختبارا حقيقيا لجودة مضمار الريان، مشيرا إلى أن المضمار شهد تحديثا بإضافة "كوع" جديد، وهذا الكوع يساعد في زيارة الأمتار الأخيرة للأشواط /الخط المستقيم/. مما يمنح الخيل المزيد من فرصة المنافسة على المراكز الأولى خاصة التي تأتي من الخلف ولقد حظيت هذه الخطوة برضا كبير من قبل المدربين وملاك الخيل.
وعن السباق المقبل /داربي قطر/ قال المدير التنفيذ لنادي السباق والفروسية، إن النادي يستعد لتنظيم سباق الداربي في يومي الجمعة والسبت المقبلين الذي يشهد مشاركة كبيرة من الملاك القطريين والملاك من خارج قطر، حيث إن هناك مشاركات من فرنسا وبريطانيا وعدد من الدول، ومضيفا يتوقع أن تشهد سباقات الداربي إثارة وتشويقا خاصة في ظل تواجد خيل مرشحة قادمة من خارج قطر أبرزها المهر "بانكوك" ملك كنغ باور ريسنغ كومباني ليميتد من بريطانيا الذي سيكون منافسا على الشوط الرئيسي الذي تبلغ جائزته المالية 500 ألف دولار وتمنى التوفيق لكل المشاركين في سباقات الداربي.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x