أخر الأخبار

وزارة التنمية الإدارية تكرم الفائزين بالجائزة التشجيعية للأسر المنتجة وتفتتح "أسواق"

  • 15 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 263
  • 0 Comments
وزارة التنمية الإدارية تكرم الفائزين بالجائزة التشجيعية للأسر المنتجة وتفتتح "أسواق"
الدوحة في 15 ديسمبر /قنا/ احتفت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية اليوم، بالفائزين بالجائزة التشجيعية للأسر المنتجة "2019".
وتنقسم الجائزة التي تصل قيمتها إلى 600 ألف ريال إلى فرعين "الأسر المنتجة، وأفضل منتج" وقد تنافس عليها 33 أسرة ومنتجا، حيث تم تكريم ثلاثة فائزين لكل فرع.
وتهدف الجائزة إلى تحفيز الأسر المنتجة على المشاركة وبث روح التنافس لعرض منتجاتها ومشاريعها.
وقد فاز بالمراكز الأولى على التوالي في جائزة أفضل منتج كل من: موزة ناصر المالكي، وشيخة ناصر النعيمي، وخليفة غيث الكواري، بينما فاز بالمراكز الأولى لجائزة أفضل أسرة منتجة كل من: خولة محمد درويش، وميرة محمد الأحبابي، وجميلة المري.
وعقب توزيع الجوائز افتتح سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو، وزير التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية المعرض المصاحب "أسواق" الذي يشارك فيه 75 أسرة منتجة الى جانب عدد من الجهات الداعمة والراعية للمعرض.
وبهذه المناسبة أكد سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية أن الوزارة تولي أهمية فائقة لمشروعات الأسر المنتجة ضمن خططها التنموية، وتبذل جهوداً كبيرة ومتلاحقة لدعم أنشطتهم ومشروعاتهم لما تقدمه من أعمال حرفية وتراثية ذات الطابع القطري الأصيل، وتعمل على توفير المنافذ التسويقية التي تساعد وتدعم الأسر المنتجة في تسويق وبيع منتجاتها والتشجيع على الإنتاجية.
وشدد سعادته على حرص الوزارة لتقديم هذا النوع من المبادرات الوطنية التشجيعية الهامة للأسر المنتجة، بهدف التعريف بقيمة وأهمية أعمالها، والتشجيع على التحول من أسر محدودة الدخل إلى أسر منتجة، من خلال دعم مشاريع تلك الأسر وتسويقها، ولإيجاد مجتمع انتاجي فعال يدفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد.
ونوه سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو بدور المشاركين من مختلف الجهات والأجهزة الحكومية وشبه الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ذات الصلة، على دعم الوزارة في فعالياتها المختلفة لاسيما حفل "تكريم الفائزين بالجائزة التشجيعية للأسر المنتجة في نسختها الخامسة لعام 2019م والمعرض المصاحب لها /أسواق/".
وبين سعادته أن الجائزة التشجيعية للأسر المنتجة لم تأت من فراغ وإنما جاءت بعد أعمال حثيثة وجهد وسعي من الوزارة تم على أثرها إصدار قرار من مجلس الوزراء باستحداث جائزة تهدف إلى تحويل أفراد المجتمع من الاستهلاك للإنتاجية، وتعريف أفراد المجتمع بالأسر المنتجة والمشاريع الإنتاجية التنموية، ولتحقيق فكرة المجتمع الإنتاجي من خلال تقديم مشاريع متميزة ومنتجات وسلع ذات قيمة إنتاجية وسلعية عالية الجودة، والتضافر للعمل على تنمية الأسر المنتجة وتمكينها لمواجهة التحديات والوصول بمنتجاتها إلى مستوى التنافسية المحلية والعالمية بحلول عام 2030، وتشجيع مؤسسات المجتمع على دعم الأسر المنتجة.
وأعرب وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية عن أمله في أن يحقق هذا الحفل والمعرض المصاحب له "أسواق" الأهداف المرجوة، بما يعكس رؤية الوزارة بأهمية الارتقاء بالمستوى الاقتصادي للأسرة والحرص على تمكينها وتشجيعها لتطوير وضمان جودة منتجاتها، مشيدا بدور قطر الخيرية في دعمها المتواصل لأنشطة الوزارة بما يعكس اهتمامها بالمسؤولية المجتمعية.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x