أخر الأخبار

تواصل فعاليات الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر في درب الساعي

  • 15 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 276
  • 0 Comments
تواصل فعاليات الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر في درب الساعي
الدوحة في 15 ديسمبر /قنا/ تتواصل وسط إقبال كبير احتفالات اتحاد كرة القدم و/شل قطر/ باليوم الوطني للدولة، والتي تقام في درب الساعي، من خلال مبادرة /كورة تايم/ التي تعتبر من المبادرات الرائعة في مجال العمل الاجتماعي على المستوى المحلي والآسيوي، ويتم تنفيذها بالتعاون بين الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر.
وتحتفل دولة قطر هذا العام بفعاليات اليوم الوطني الذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، تحت شعار "المعالي كايدة".. وبهذه المناسبة قال السيد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم "بداية أتقدم للشعب القطري وكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني للدولة، ولاشك أن التواجد والمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني للدولة مع شل قطر في درب الساعي للعام الثالث على التوالي من خلال مبادرة /كورة تايم/ والكثير من الفاعليات والأنشطة الجديدة والتي نقدمها للجمهور لأول مرة، أمر أكثر من رائع وذلك لتعريف المجتمع المحلي عن قرب على هذه المبادرة التي لاقت صدى إيجابيا كبيرا".
وتقام في ملعب كورة تايم الذي يحظى بشعبية كبيرة بين زوار درب الساعي مباريات دوري "تمبة" التي يشارك فيها فرق من خمسة لاعبين يتنافسون سويًا تحت إشراف وتوجيه مدربين محترفين من برنامج كورة تايم.
ومن الأنشطة الرياضية الأخرى "التصويب بكرة القدم"، وفيها يتنافس فريقان مكونان من لاعب إلى أربعة لاعبين في التصويب بكرة القدم على هدف في منتصف لوحة تماثل لوحة الأسهم في الرماية، ولعبة "جدار رد الفعل"، التي تتطلب من المشاركين إصابة أكبر عدد ممكن من الأهداف المضيئة خلال 30 ثانية.
تضم فعاليات "كورة تايم" كذلك منطقة للهو والمرح مُخصّصة للأطفال الصغار، وبها نسخة مكبرة من لعبة "إكس آند أو" وأنشطة التلوين ضمن العديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى.
يشار الى أن برنامج "كورة تايم" الذي يعتمد على منهج "فوتبول نت" الذي أعدته مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم، يقدم للأطفال 72 ساعة من النشاط البدني والتربية الرياضية لكل طفل من خلال كرة القدم على مدار 18 أسبوعًا هي مدة الموسم. وقد استفاد من البرنامج منذ بدايته أكثر من 100 ألف طالب وطالبة من مختلف أنحاء دولة قطر، ونجح الموسم الأخير لكورة تايم في تخفيض مؤشر كتلة الجسم لأكثر من 95% من الطلاب المشاركين.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x