أخر الأخبار

أوبريت "هذي قطر" وعروض عسكرية مبهرة في كتارا بعد غد

  • 15 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 247
  • 0 Comments
أوبريت "هذي قطر" وعروض عسكرية مبهرة في كتارا بعد غد
الدوحة في 15 ديسمبر /قنا/ في أجواء احتفالية بهيجة تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ فعالياتها وأنشطتها الخاصة بالاحتفال باليوم الوطني للدولة والتي كانت قد بدأتها الأربعاء الماضي لتستمر إلى غاية الخميس القادم من الثالثة عصرا إلى العاشرة مساء على الواجهة البحرية للحي الثقافي.
وسيكون الجمهور على موعد بعد غد الثلاثاء 17 ديسمبر والخميس 19 ديسمبر على فترتين الأولى على الساعة السابعة مساء والثانية في التاسعة مساء، مع عرض الأوبريت "هذي قطر" والتي تسجل مشاركة متميزة لكل من الفنان القطري فهد الكبيسي والفنان الكويتي إبراهيم دشتي والفنانة العراقية أصيل هميم وبمشاركة فرق استعراضية عالمية، أما الإخراج فهو للأستاذ ناصر عبد الرضا، وستعقب الأوبريت عروض مبهرة للألعاب النارية وطائرات الدرون.
تجدر الإشارة إلى أنه سيتم توزيع لآلئ مضيئة في المسرح المكشوف قبل بداية الاوبريت كتذكار للزوار.
وتشهد احتفالات المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ تنوعا كبيرا في الأنشطة والفعاليات التي تقدمها للجمهور، فقد وضعت اللجنة بعين الاعتبار أن تناسب الفعاليات جميع الفئات وأن تقدم فيها التشويق والمتعة والفائدة ضمن طابع وطني متميز، حيث سيكون الجمهور يوم الثلاثاء على موعد مع استعراض لـ41 مظليا من القوات الخاصة المشتركة وذلك من الساعة الرابعة مساء وحتى بعد المغرب، بالإضافة إلى استعراض لمظليين من القوات الخاصة المشتركة الذين سيقدمون عروضا مبهرة بالألعاب النارية بداية من بعد صلاة المغرب.
وقد استمتع الحضور بأداء الفرقة الموسيقية التابعة للقوات المسلحة والتي تقدم عروضها يوميا من بعد صلاة المغرب إلى قبل صلاة العشاء، وهي تعزف على آلات وترية متنوعة مثل الكنترباس والشلو وغيرها، وبما يتم تقديمه من مجموعة من أبرز الأغاني الوطنية بالإضافة إلى معزوفات خاصة.
وضمن هذه الفعاليات المميزة، استمتع الجمهور بعرض الفصيل الصامت لمركز العروض العسكرية التابع للقوات المسلحة القطرية حيث تميز الاستعراض بالتناسق والحماسة.
كما استمتع الحضور باكتشاف الآليات العسكرية ذات الطراز القديم للقوات المسلحة القطرية.. وجذبت السيارات الكلاسيكية الموجودة حول المسرح المكشوف زوار الحي الثقافي فسارعوا في التقاط الصور التذكارية.
ومن الأجنحة المتميزة التي حازت على إعجاب الزوار نذكر الخيمة التراثية لجمعية القناص والتي تتضمن إنجازات ومعروضات الجمعية، إلى جانب مشاركة بطولة القلايل والتي تتمثل في خيمة تراثية تتضمن صور المسابقة وسيارات خاصة بالبطولة.
كما جذبت مختلف الورش الفنية والتوعوية التي تم تقديمها للأطفال اهتمام الحضور من العائلات حيث شكلت فسحة من الترفيه والمعرفة من شأنها أن تحقق الفائدة للمشاركين الصغار.
ومن ناحية أخرى استمتع الأطفال بركوب القطار الذي جال بهم في الواجهة البحرية لكتارا وسط أجواء غاية من الفرح والمتعة، ويواصل زوار كتارا متابعة العروض الفلكلورية الشيقة بشكل يومي لـ20 جالية عربية وأجنبية مقيمة في قطر.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x