أخر الأخبار

أنشطة توعوية وتثقيفية بجناح وزارة التجارة والصناعة في فعاليات درب الساعي

  • 15 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 364
  • 0 Comments
أنشطة توعوية وتثقيفية بجناح وزارة التجارة والصناعة في فعاليات درب الساعي
الدوحة في 14 ديسمبر /قنا/ تشارك وزارة التجارة والصناعة في الاحتفال باليوم الوطني للدولة من خلال عدد من الفعاليات والبرامج المنوعة بدرب الساعي.
ويتضمن برنامج فعاليات الوزارة الذي يقام على فترتين صباحية ومسائية في جناحها بخيمة الدوحة في درب الساعي، عددا من الفعاليات والأنشطة المبتكرة والتي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والمتطورة، لتوعية وتثقيف الجمهور بشكل مميز ومختلف خاصة وأنها شهدت إقبالاً واسعاً في العام الماضي، إلى جانب تقديم برامج ومسابقات مختلفة ومتنوعة تستهدف جميع الفئات العمرية، مع التركيز على فئة الأطفال، بهدف إلقاء الضوء بصورة أكبر على قطاعات الوزارة الثلاثة وهي شؤون التجارة، الصناعة، وحماية المستهلك، بما يحقق أهداف الوزارة ويتوافق مع رؤية اليوم الوطني للدولة.
إلى ذلك، يقدم جناح الوزارة عدداً من الفعاليات والأنشطة المختلفة الموجهة لفئة الأطفال بطريقة جديدة مبتكرة وشيقة وتفاعلية تجسد واقع اختصاصات الوزارة، وأهمية دور المستهلك كشريك أساسي لحماية حقوقه، حيث توجد شاشات تفاعلية عن حماية المستهلك والتجارة والاستثمار، يتم من خلالها إجراء مسابقة بين أربعة أطفال تضم لعبة تحديد الفروق بين المنتجات، ولعبة اللغز وتكوين منتج، ولعبة البحث عن المنتجات، حيث أن الطفل الفائز في التوقيت المحدد يحصل على جائزة.
وتُمكن هذه الفعالية الطفل من التزود بمعلومات توعوية وتثقيفية حول حقوق المستهلك وكيفية التسوق الذكي وتسويق المنتجات وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالتجارة والاستثمار.
كما يقدم جناح الوزارة، فعالية / التاجر الصغير/ التي تقدم تجربة مصغرة للطفل عن افتتاح مشروع (تجاري/ صناعي)، سعياً لتحفيز روح المبادرة والريادة والمسؤولية لديه، إذ يقوم باستخراج سجل (تجاري/ صناعي)، وتلوين مشروعه، ومن ثم يتم استعراض كيفية تصنيع هذا المشروع في القطاع التجاري/الصناعي وذلك بطريقة مبتكرة عبر شاشة كبيرة، ليتم بعدها عرض المنتج النهائي الذي لونه الطفل على شاشة كبيرة مع خلفية تضم معلماً من معالم دولة قطر.
وفي سياق آخر، يستمتع زوار الجناح، بفعالية /رحلة المنتج الوطني/، تلقي الضوء على المنتج الوطني، فضلا على فعالية /المصنع الصغير/، وهو عبارة عن مجسم مُصغر لمصنع يعمل على تصنيع أحد المنتجات الوطنية، وفي هذه الفعالية يشارك الطفل عبر وضعه للمادة (خام) التي سيتم تصنيعها داخل الجهاز المصغر لتبدأ بعدها مراحل الإنتاج المتعددة، بحيث يتم منح الأطفال فكرة مختصرة ومبسطة عن المنتجات الوطنية ومراحل تصنيعها.. ويهدف هذا النشاط إلى تحفيز الأطفال على الإنتاج وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن.
وفي /موقع التصوير التذكاري/ الذي يتألف من صندوق يحتوي على شاشة وكاميرا فورية وآلة طباعة، يقف الطفل أمام الشاشة ويقوم باختيار الخلفية التي تروقه التي تتكون من شعار الوزارة وشعار اليوم الوطني، ليتم التقاط الصورة التذكارية الخاصة به.
في حين أن فعالية /الطفل الطموح/، يقف فيها الطفل، أمام شاشة كبيرة ليختار المهنة التي يرغب بمزاولتها في المستقبل، ومن ثم يرى انعكاس صورته بملابس المهنة المختارة، وبعدها يحصل الطفل على الصورة عبر الهاتف.
ودعت وزارة التجارة والصناعة كافة فئات الجمهور لزيارة جناحها المقام في خيمة الدوحة بدرب الساعي للاستفادة والاستمتاع ببرامجها وفعالياتها.
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x