أخر الأخبار

سيناتور أمريكي يدعو إلى حل سريع للأزمة الخليجية

  • 14 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 487
  • 0 Comments
سيناتور أمريكي يدعو إلى حل سريع للأزمة الخليجية
الدوحة في 14 ديسمبر / قنا/ دعا السيناتور لندسي غراهام عضو مجلس الشيوخ الامريكي ورئيس اللجنة القضائية بالمجلس، إلى سرعة إيجاد حل للأزمة الخليجية الراهنة..وقال" إنه لا بد من وضع حد لهذه الأزمة والتوحد والتركيز على الطريق نحو المستقبل".
واكد خلال جلسة نقاشية اليوم ضمن أعمال منتدى الدوحة، اهتمام بلاده وقربها من قضايا الشرق الأوسط ..محذرا من خطر التهديدات في المنطقة ومنها العنف والارهاب والحروب المستمرة في بعض المناطق.
ونوه السيناتور غراهام بالتعاون العسكري بين بلاده دولة قطر ومن ذلك استضافتها للقاعدة الامريكية ..مشيرا إلى أن الجنود الامريكيين يشاركون في استقرار وأمن هذه المنطقة المهمة من العالم.
وحول الازمة مع إيران، قال غراهام" إن اللاعبين في منطقة الشرق الأوسط يجب أن يقوموا بدور في تقريب وجهات النظر بين الجهات المتصارعة من أجل حل مشاكل المنطقة".. مضيفا "أنه من الضروري الجلوس مع إيران والتفاوض معها لحل المشكلات المتفاقمة".
وأكد "أن واشنطن لا تريد الدخول في نزاع مسلح مع إيران أو كوريا الشمالية ، وإنما يجب أن يتم التعامل مع برامجهم بشكل أكثر قبولا في المنطقة".
وحول المساعدات الامريكية للبنان، قال غراهام إن بلاده" مهتمة بإعادة المساعدات إلى الجيش اللبناني، لأنه حليف للولايات المتحدة الامريكية..وكان من الخطأ وقف المساعدات عن الجيش هناك".
وتطرق سعادة السيد لندسي غراهام خلال الجلسة إلى الكثير من قضايا منطقة الشرق الأوسط، والعالم.. كما تحدث عن الشأن المحلي الأمريكي ومن ذلك القضية الراهنة المتعلقة بمحاولة عزل الرئيس الامريكي دونالد ترامب.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
4.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x