أخر الأخبار
غدا.. انطلاق سباقات الخيل بنادى السباق والفروسية احتفالا باليوم الوطني
alwatan6
/ Categories: الرياضة

غدا.. انطلاق سباقات الخيل بنادى السباق والفروسية احتفالا باليوم الوطني

الدوحة- قنا- يشهد نادى السباق والفروسية غدا /السبت/ وعلى مدار يومين اقامة سباقين للخيل ضمن الاحتفال باليوم الوطني للدولة، حيث يقام غدا السباق الـ 15 للخيل الذي يشتمل على 10 أشواط يخصص الاخير /الرئيسي / لكأس جزيرة حالول ( كأس اليوم الوطني ) للخيل المهجنة الأصيلة ( إنتاج محلي ) لمسافة 2400 متر على المضمار العشبي .
وتشجيعا من نادى السباق والفروسية للملاك القطريين المهتمين بالإنتاج المحلى سواء على مستوى الخيل العربية او الجيل المهجنة قررت ادارة النادي تخصيص سيارة /تويوتا vxr/ للمالك الفائز بالمركز الاول للشوط المخصص على الكاس والذى تشارك به الخيل المهجنة الأصيلة من الإنتاج المحلي لمسافة 2400 متر.
أما يوم بعد غد/الاحد/ فسيقام السباق على كأس المؤسس للخيل العربية الاصيلة من الانتاج المحلى من خلال الشوط الثامن،وهذا الشوط سيتم منح المالك الفائز به سيارة /تويوتا gxr/ من أجل دعم الملاك الاهالي الذين يهتمون بالإنتاج المحلى،وايضا الاستفادة من اقامة السباق في هذه المناسبة .
وبخلاف الشوط على كأس المؤسس سيقام ايضا الشوط التاسع على جائزة المؤسس والمخصص للخيل العربية الاصيلة من الفئة الثانية لمسافة 2000 متر،وتشارك فيه 7 رؤوس اغلبها مرشحة لحصد اللقب والفوز بالجائزة المالية التي تبلغ 365 الف ريال.
وبخلاف سباقات الخيل على مضمار الريان العشبي فسيقام سباق المسيلة التراثي الذى يقام في المناسبات الكبرى بمشاركة عدد كبير من الفرسان القطريين بالزي التقليدي للفرسان في قطر،ورصدت له جوائز قيمة للفائزين.
Previous Article مشاركة متميزة لوزارة الداخلية بدرب الساعي
Next Article الأمم المتحدة تجدد بأغلبية ساحقة تفويض الأونروا لثلاث سنوات
Print
321 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x