أخر الأخبار

تفوق القبيسي والكواري في افتتاح بطولتي قطر للدراجات النارية والسيارات السياحية

  • 13 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 331
  • 0 Comments
تفوق القبيسي والكواري في افتتاح بطولتي قطر للدراجات النارية والسيارات السياحية
الدوحة- قنا- انطلقت اليوم، على حلبة لوسيل الدولية الجولة الافتتاحية من منافسات بطولتي قطر للدراجات النارية للسوبر ستوك 600 سي سي، والسيارات السياحية في نسختيهما الرابعة، حيث أقيمت منافسات التجارب الحرة والتأهيلية وسط مشاركة 20 دراجا و30 سائقا يمثلون ثماني دول هي بجانب قطر : بريطانيا، فرنسا ، بلغاريا، استراليا، كندا، وإيرلندا، والكويت.
وشهدت منافسات اليوم في البطولتين سيطرة عبدالله القبيسي على سباقات الدراجات النارية متفوقا على أبرز منافسيه مشعل النعيمي وسعيد السليطي، فيما تفوق سعدون الكواري سباقات السيارات السياحية على حساب عبدالله الخليفي بطل المواسم الثلاثة السابقة.
ففي منافسات بطولة الدراجات النارية، شهدت التجارب الحرة الأولى والثانية تألق عبدالله القبيسي الذي نال لقب التجارب الأولى بعدما سجل أسرع زمن في اللفة وقدره 2.05.288 دقيقة، متفوقا بفارق 0.031 ثانية عن سعيد السليطي حامل اللقب والذي حل ثانيا بزمن قدره 2.05.319 دقيقة، فيما جاء مشعل النعيمي ثالثا بزمن قدره 2.05.443 دقيقة.
كما نال القبيسي لقب التجارب الثانية بعدما سجل أسرع زمن في اللفة وقدره 2.04.253 دقيقة، متفوقا بفارق 0.038 ثانية عن النعيمي صاحب المركز الثاني بزمن قدره 2.04.291 دقيقة، فيما جاء السليطي ثالثا بزمن قدره 2.05.641 دقيقة.
وفي التجارب التأهيلية واصل القبيسي تفوقه وحقق أسرع زمن في اللفة وقدره 2.04.100 دقيقة، متفوقا بفارق 0.601 ثانية عن النعيمي الذي حل ثانيا بزمن قدره 2.04.701 دقيقة، فيما جاء السليطي صاحب المركز الثالث بزمن قدره 2.04.853 دقيقة.
وبهذه النتائج سيكون القبيسي أول المنطلقين في منافسات السباق الأول الرئيسي للدراجات النارية يوم غد /السبت/ فيما سيأتي النعيمي في المركز الثاني والسليطي في المركز الثالث .
وفي منافسات بطولة السيارات السياحية، تألق سعدون الكواري خلال التجارب الحرة والتأهيلية بعدما سيطر على لقب السباقين، ففي التجارب الحرة سجل أسرع زمن في اللفة وقدره 2.21.251 دقيقة متفوقا بفارق 2.494 ثانية عن عبدالله الخليفي حامل في المواسم الثلاثة الماضية وصاحب المركز الثاني بزمن قدره 2.23.745 دقيقة ، فيما حل إبراهيم العبدالغني المركز الثالث بزمن قدره 2.26.666 دقيقة.
وفي التجارب التأهيلية تمكن سعدون من احتلال المركز الأول بعدما سجل أسرع زمن في اللفة وقدره 2.24.91 دقيقة متفوقا بفارق 0.406 ثانية عن إبراهيم العبدالغني الذي حل ثانيا بزمن قدره 2.24.597 دقيقة ، فيما حل غانم المعاضيد في المركز الثالث بزمن قدره 2.24.769 دقيقة.
وسيكون سعدون الكواري أول المنطلقين في منافسات السباق الأول الرئيسي للسيارات السياحية يوم غد السبت، فيما سيأتي العبدالغني في المركز الثاني والمعاضيد في المركز الثالث .
واعتبر السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية أن مشاركة 30 متسابقا في بطولة قطر للسيارات السياحية، هو نتاج نجاح استراتيجية أنشطة الاتحاد في المواسم الماضية، حيث يحرص الاتحاد على تنويع الفعاليات التي ينظمها من أجل جذب واستقطاب أكبر عدد من الشباب القطري.
وقال المناعي ، في تصريح صحفي " إن المشاركة في بطولة السيارات السياحية قياسية وغير مسبوقة في تاريخ البطولة حتى الآن"، مشددا على أن الإقبال الكبير من الشباب القطري على المشاركة في هذه البطولة، وهو الهدف الأساسي من إقامتها.
وأوضح رئيس الاتحاد أن المشاركة في بطولة الدراجات النارية للسوبر ستوك فئة /600 سي سي/ جاءت كبيرة ومميزة أيضا في ظل إقبال متسابقين من قارات أوروبا واستراليا وأمريكا على المشاركة في المنافسات، وذلك بجانب دراجي قطر والكويت.
وأبدي المناعي تطلعه لرؤية منافسات قوية في مختلف جولات البطولتين، خاصة في ظل الخبرة الكبيرة التي اكتسبها فريق قطر للدراجات النارية من مشاركته في بطولة إسبانيا الدولية، بالإضافة إلى انضمام دراجين على مستوى عال من دول فرنسا وبريطانيا وكندا وبلغاريا واستراليا.
بدوره، أكد السيد خالد الرميحي نائب رئيس حلبة نادي لوسيل الرياضي والمدير العام للحلبة أن انطلاقة الموسم الرابع من بطولتي قطر للدراجات النارية سوبر ستوك 600 سي سي والسيارات السياحية، جاءت قوية ومميزة في ظل الإقبال الكبير على المشاركة في البطولتين مقارنة بالمواسم الماضية.
وقال الرميحي ، في تصريح صحفي " إن المشاركة الكبيرة في البطولتين تبشر بمنافسات قوية على مدار الجولات الخمس"، لافتا إلى مشاركة أبطال المواسم السابقة، فضلا عن انضمام دراجين وسائقين جدد سواء من داخل أو خارج قطر.
وشدد على أن استقطاب البطولتين للعديد من الدراجين والسائقين الجدد هذا الموسم يؤكد تحقيق استراتيجية وأهداف نادي لوسيل في جذب الشباب القطري لممارسة رياضة السيارات والدراجات النارية بطريقة آمنة ووفق القوانين واللوائح التي تحافظ على السلامة.
ورأي الرميحي أن مشاركة دراجين من فرنسا وبلغاريا واستراليا وكندا وبريطانيا والكويت في منافسات بطولة قطر للدراجات النارية للسوبر ستوك هذا الموسم، هو أكبر دليل على نجاح البطولة في المواسم الماضية والسمعة الدولية التي باتت تحظى بها، فضلا عن النجاح الكبير لتجربة مشاركة فريق قطر للدراجات النارية في بطولة إسبانيا الدولية.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x