أخر الأخبار

مؤسسة الدوحة للأفلام تشارك في احتفالات اليوم الوطني للدولة في درب الساعي

  • 12 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 410
  • 0 Comments
مؤسسة الدوحة للأفلام تشارك في احتفالات اليوم الوطني للدولة في درب الساعي
الدوحة- قنا- أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام اليوم، عن مشاركتها في احتفالات اليوم الوطني للدولة هذا العام من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة السينمائية العائلية التي تناسب مختلف الأعمار ضمن فعاليات درب الساعي، وذلك اعتبارا من اليوم وتستمر لغاية 20 ديسمبر الجاري.
وتقام احتفالات هذا العام باليوم الوطني للدولة تحت الشعار المنطوق وهو /المعالي كايده/، وأحد أبيات المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، رحمه الله ، وهو: /حوى المجد والآداب في عشر سنّه ... ونال المعالي كلها والمراجل/.
وفي إطار احتفالاتها، ستستضيف مؤسسة الدوحة للأفلام مجموعة من الأنشطة والورشات العملية المتنوعة والموزعة على ثلاث خيم هي: "جيكدوم"، الذي يعتبر أكبر فعالية لإحياء الثقافة الدارجة محلياً، و"آرك/القوس"، المعرض الفني التفاعلي، ومنطقة مخصصة لورشات العمل. بالإضافة إلى ذلك، ستقدم المؤسسة عروضاً من برنامج "صنع في قطر" في المسرح الرئيسي داخل درب الساعي.
وسيحظى الأطفال والعائلات في قسم الأنشطة وورشات العمل، بفرصة صناعة وتصوير قصصهم من خلال ورشة تحريك الظلال بتقنية "الستوب موشن"، إلى جانب تعلم أساسيات حركة الأفلام والرسوم المتحركة من خلال ورشة الرسوم المتحركة و"الزوتروب". كما سيكون هناك استوديو مخصص لتثقيف الزوار من مختلف الأعمار حول عملية الإنتاج.
وأوضحت مؤسسة الدوحة للأفلام، أنه بعد عرض مجموعة منتقاة من الأفلام من برنامج "صنع في قطر"، البرنامج الرئيسي لها ، سيلي ذلك نقاش تفاعلي بمشاركة صناع أفلام قطريين.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x