أخر الأخبار

احتفالات "كتارا" باليوم الوطني تستقطب جمهورا غفيرا

  • 12 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 353
  • 0 Comments
احتفالات "كتارا" باليوم الوطني تستقطب جمهورا غفيرا
الدوحة- قنا- تواصل المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ حاليا فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للبلاد، والتي انطلقت امس وتستمر حتى 19 من الشهر الحالي، حيث استقطبت الأنشطة المتنوعة التي تقام على الواجهة البحرية جمهورا غفيرا من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، وقد حظوا بفرصة التقاط الصور مع كأس العالم للأندية، حيث تتزامن هذه البطولة مع الاحتفال الوطني في فرصة نادرة ورائعة وفرتها /كتارا/ ضمن هذه الانشطة.
كما تستقبل /كتارا/ في الساعة الرابعة عصر غد /الجمعة/ جولة العلم /جولة الأدعم/ في ثالث محطاتها، حيث يشارك في حمل الأدعم عدد كبير من الرياضيين الحاليين والمعتزلين وطلاب المدارس والأفراد من مختلف شرائح المجتمع والشخصيات العامة، إذ إنه من المتوقع أن يشارك في الجولة نحو 5 آلاف شخص من مختلف فئات وشرائح المجتمع.
وعلى هامش بطولة كأس الأندية التي تستضيفها الدوحة تنظم اللجنة العليا للمشاريع والإرث عروضا فلكلورية لـ20 جالية، طيلة أيام الاحتفالات باليوم الوطني، حيث قدمت الجاليات الباكستانية والتنزانية والمكسيكية عروضها، وقد لاقت استحسان الجمهور واعجابهم الكبير، كما أبدع الصغار في تقديم أوبريت وطني على أنغام الأغاني الوطنية الحماسية.
هذا ويتوافد الجمهور صغارا وكبارا لتلوين أكبر علم مضيء، حيث يقوم الزوار بتلوين أنوار LDE بأحد اللونين الأدعم والأبيض ويكتب كل شخص اسمه عليها وتركيبها لتتم إضاءتها في اليوم الثامن عشر من ديسمبر، هذا بالإضافة إلى أنشطة أخرى تقدمها جميعا،قطر للضمان الاجتماعي من مسابقات وفقرات لطلاب المدارس.
ومن ضمن الفعاليات التي خصصت للأطفال كانت هناك مجموعة متنوعة من ورش العمل الفنية، قد أقبل عليها عدد كبير منهم والتي يجدون خلالها فرصة لتنمية مواهبهم وقدراتهم الإبداعية، كما كان الأطفال في غاية الاستمتاع وهم يتجولون في أرجاء /كتارا/ بالقطار الذي جال وسط أجواء غاية في الفرح والمتعة.
وعلى الواجهة البحرية عرضت القوات المسلحة دبابات عسكرية استمتع الأطفال بمشاهدتها والتقاط الصور التذكارية معها كما عرض مركز /مواتر/ عددا من السيارات الكلاسيكية القديمة قد وزعت في أرجاء موقع الاحتفالات.
وفي ذات السياق تقدم قبة الثريا الفلكية 4 عروض طيلة أيام احتفالات اليوم الوطني، ابتداء من غدا وتستمر حتى 16 ديسمبر أحدها بعنوان (النجوم) وهو من أحدث العروض التي تقدمها بهذه المناسبة الوطنية، سيكون باللغة الإنجليزية في الساعة الخامسة مساء وباللغة العربية في 6 مساء، وسيعاد تقديم نفس العرض في نفس الأوقات في يوم 18 ديسمبر.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x