أخر الأخبار

اختتام أعمال مؤتمر /تنمية قدرات الموارد البشرية لتحقيق الخطط التنموية الوطنية/

  • 12 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 360
  • 0 Comments
اختتام أعمال مؤتمر /تنمية قدرات الموارد البشرية لتحقيق الخطط التنموية الوطنية/
الدوحة- قنا- اختتمت اليوم، أعمال المؤتمر الإقليمي /تنمية قدرات الموارد البشرية لتحقيق الخطط التنموية الوطنية/ الذي نظمه معهد الدوحة للدراسات العليا بالتعاون مع المعهد الدولي للعلوم الإدارية والرابطة الدولية لمدارس ومعاهد الإدارة.
وكان المؤتمر، قد بحث في تعزيز قدرات الموارد البشرية، وتأمين قيام القيادات القطرية بدورها في رسم وتنفيذ خطط الدولة التنموية، وتوفير بيئة مواتية للشراكات بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى محور تعزيز المهارات القيادية، والتحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة فضلا عن العديد من المحاور المهمة التي نوقشت خلال جلسات المؤتمر.
كما ركز المؤتمر في يومه الثاني والأخير، على موضوعات القيادة، وصياغة الاستراتيجية الحسابية للإدارة العامة، والمجتمعات الانتقالية المعرفية، والحوكمة الإلكترونية، وديناميات واستراتيجيات تنفيذ الاقتصاد المعرفي في المناطق الحضرية، وغيرها من الجلسات التي سلطت الضوء على عدة محاور وثيقة الصلة بالإطار العام لموضوع المؤتمر.
كما تناول المؤتمر في إحدى جلساته مبادرة الحزام والطريق الصينية، والبحث في كيفية تطبيقها وربطها بأهداف التنمية المستدامة، والعلاقة بينها وبين أهداف التنمية المستدامة والحوكمة العالمية، وفاعلية المبادرة والتحديات التي تواجهها في آسيا وغيرها من البلدان حول العالم.
وتطرق الباحثون في المؤتمر إلى معوقات التنمية المستدامة، والتطور في مجال الحوكمة العالمية من خلال هذه المبادرة.. منوهين إلى ضرورة مكافحة الفساد وتعزيز المساءلة والحساب وتجويد الخدمة العامة.
هذا، وقدمت في نهاية المؤتمر مجموعة من التوصيات من بينها تفعيل دور المؤسسات القطرية في تنمية الرؤى الوطنية، إضافة إلى تنمية وتعزيز القدرات والمهارات القيادية لمسؤولي القطاع العام بما يتلاءم ويتكامل مع استراتيجية دولة قطر 2030 والخطط التنموية وأهداف التنمية المستدامة.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x