أخر الأخبار

القائم بالأعمال بالسفارة الأوكرانية: ربع قرن من الشراكة الإيجابية بين قطر وأوكرانيا

  • 12 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 251
  • 0 Comments
القائم بالأعمال بالسفارة الأوكرانية: ربع قرن من الشراكة الإيجابية بين قطر وأوكرانيا

الدوحة /قنا

أكد السيد فاسيل بودنار، القائم بالأعمال في السفارة الأوكرانية لدى الدولة، أن دولة قطر وأوكرانيا ترتبطان بعلاقات متينة ممتدة لأكثر من ربع قرن.. منوها بأن البلدين نجحا في بناء شراكة إيجابية قائمة على المصالح المشتركة على مختلف الأصعدة بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

وقال السيد بودنار، في تصريح لوكالة الأبناء القطرية /قنا/ بمناسبة احتفالات البلاد باليوم الوطني للدولة، إن قطر وأوكرانيا احتفلا العام الماضي بالذكرى الـ25 على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما، وقد نجحا خلال هذه الفترة من بناء شراكة بناءة وإيجابية قائمة على المصالح المتبادلة.. مضيفا أن أوكرانيا تقدر كثيرا علاقاتها الودية والصديقة مع دولة قطر، ومناخ الثقة والتفاهم المتبادل الذي يسود بين قيادة وشعبي البلدين حاليا.

ولفت إلى أن البلدين حققا على مدار الأعوام الأخيرة عددا من الأهداف المهمة المدرجة على جدول العمل الثنائي بينهما لا سيما على الصعيدين السياسي والاقتصادي، ومنها إطلاق رحلات جوية مباشرة بين كييف والدوحة، وإدخال نظام الإلغاء المتبادل لتأشيرة الدخول بين البلدين، وإنشاء لجنة حكومية مشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والتقني، وتوسع كبير في الأطر القانونية للعلاقات الثنائية.

ونوه بودنار بالزيادة الكبيرة في حجم التبادل التجاري بين أوكرانيا وقطر.. وقال "لقد أرسى كل ذلك أساسًا مناسبًا لمزيد من التوسع في التعاون متبادل المنفعة بين الدولتين، ولدينا جميع القدرات والإمكانيات اللازمة لزيادة توسيع هذا التعاون، ولا سيما في قطاعات الطاقة والعقارات والبنوك والاستثمار والزراعة والبناء والبنية التحتية، ونعمل بجهد من أجل تحقيق الأهداف".

وأكد أن دولة قطر وبالرغم من التحديات الراهنة في المنطقة، شهدت خلال العامين الماضيين إنجازات مهمة على الساحتين المحلية والدولية على حد سواء... وقال "إن ما تحقق هو بفضل الحكم الرشيد والسياسة الحكيمة والجهود الكبيرة التي بذلها (حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى)، والقيادة بأكملها في دولة قطر، وكذلك بفضل الوحدة بين صفوف الشعب القطري وجميع المقيمين وثقتهم في قيادة البلاد".

وأضاف أن نجاح قطر في تنويع وتقوية اقتصادها جعلها واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم ، لافتا في هذا السياق إلى النجاح الكبير الذي حققته قطر في تنفيذ مشاريع البنية التحتية الحيوية وتوسيع المرافق والمنشآت العلمية والتعليمية والثقافية والرعايا الصحية، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

كما أشاد السيد فاسيل بودنار القائم بالأعمال في السفارة الأوكرانية بالتطور الذي شهدته دولة قطر على صعيد منظومتها التشريعية في مجال العمل والاستثمار وممارسة الأعمال التجارية وغيرها من المجالات التي أعطت زخما قويا على هذا الصعيد.

وعلى الساحة الدولية، قال بودنار إن الموقف الاستباقي والسياسة الخارجية الحاسمة لدولة قطر نجحت في تأمين وكسب المزيد من النفوذ السياسي وتعزيز مكانة البلاد في جميع أنحاء العالم، باعتبارها شريكا موثوقا وقوة جديرة بالثقة. مضيفا " نجحت دولة قطر كذلك في تعميق شراكاتها مع القوى الدولية الكبرى ووسعت بشكل كبير نطاق تعاونها مع العديد من الشركاء في مختلف أنحاء العالم".

وفي ختام تصريحه لـ/قنا/، أعرب السيد بودنار عن خالص التهاني والتبريكات للشعب القطري وللمقيمين في البلاد بمناسبة اليوم الوطني.. متمنيا لدولة قطر المزيد من الاستقرار والسلام والرخاء.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x