أخر الأخبار

الإعلان عن إضافة مسابقة الصقار ضمن بطولة اليوم الوطني للصقور

  • 12 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 342
  • 0 Comments
الإعلان عن إضافة مسابقة الصقار ضمن بطولة اليوم الوطني للصقور
الدوحة في 11 ديسمبر /قنا/ أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة اليوم الوطني للصقور 2019، اليوم، عن إضافة مسابقة الصقار الصغير إلى قائمة المنافسات التي تجري أطوارها في منطقة أبا القراريص بالخور.
وأوضحت اللجنة المنظمة للبطولة التي تنظمها جمعية القناص القطرية بدعم من اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة 2019 وبإشراف من مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية، أنه بسبب أمطار الخير التي تعمّ البلاد هذه الأيام، تم تغيير في جدول المنافسات، وتمديد مدة البطولة إلى غاية 16 ديسمبر، عوض 14 من هذا الشهر.
وفي هذا الصدد، تستأنف المسابقات غدا /الخميس/ بإجراء مسابقات الدعو في فئتي قرناس جير شاهين وفرخ حر والتي كان مقررا إجراؤها يوم أمس.
من جهة أخرى أوضحت اللجنة المنظمة للبطولة، أن إجراء بطولتي الصقار الواعد والصقار الصغير سيكون مساء يوم الجمعة 13 ديسمبر الجاري، والتسجيل فيها بعين المكان، فضلا عن إجراء منافسات بطولة الطلع أثناء الفترة الصباحية.
وفي يوم السبت 14 ديسمبر، سيتم إجراء نهائي الدعو في فئات: قرناس حر، وقرناس الشاهين، وفرخ الحر.
ويتأهل من الفئات السابقة الطيور الخمسة الأوائل إلى شوط النخبة، بالإضافة إلى إجراء مسابقة فرخ الجير ويتأهل عنها 10 طيور إلى النهائي.
كما تم تخصيص يوم الأحد 15 ديسمبر، يوم راحة، ويفسح المجال لإجراء باقي النهائيات يوم الإثنين 16 ديسمبر، حيث تجرى نهائيات سباق الدعو في فئات: قرناس جير الحر وقرناس جير الشاهين وفرخ جير الحر وفرخ جين الشاهين، ثم شوط النخبة.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x