أخر الأخبار

السد القطري يفوز على هينجين سبورت ويحجز مقعده في ربع النهائي

  • 11 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 361
  • 0 Comments
السد القطري يفوز على هينجين سبورت ويحجز مقعده في ربع النهائي
الدوحة في 11 ديسمبر /قنا/ حجز السد القطري مقعده في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم /قطر 2019 / بفوزه على فريق هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة "بطل دوري أبطال أوقيانوسيا" بنتيجة 3 / 1 في المباراة الافتتاحية التي جرت بينهما اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.
وبهذا الفوز سيواجه السد في ربع النهائي فريق مونتيري المكسيكي "بطل دورى أبطال كونكاكاف" يوم السبت المقبل على أمل تحقيق الفوز والتأهل لنصف النهائي من أجل مواجهة ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا.
دخل السد المواجهة بقوة من البداية ودون اللجوء إلى فترة جس نبض منافسه على أمل مباغتة خصمه وتسجيل أول الأهداف لإرباك المنافس وتشتيت أوراق مدربه.
وكانت أولى الهجمات عن طريق الأطراف مكان تواجد أكرم عفيف أفضل لاعب في آسيا 2019 الذي توغل بسرعة ورفع كرة عرضية لكن لم تجد من يتابعها.
من جانبه ظل فريق هينجين سبورت ملازما لمناطقه الدفاعية مع تحين الفرصة المناسبة للقيام بالهجمات المرتدة ، التي كادت أحدها أن تثمر عن الهدف الأول بعد أن توغل جيفرسين ديتل وسدد كرة قوية لكن صافرة الحكم عطلت الهجمة بداعي التسلل.
ورغم أن أفضلية السيطرة تصب في مصلحة السد إلا أن الفريق ظل عاجزا عن الوصول للمرمى خاصة في ظل طوق دفاعي فرضه مدافعو الخصم... لكن هداف الفريق الجزائري بغداد بونجاح كان يبحث عن تدوين اسمه فمر بسهولة من مدافعين اثنين لكن تأخر في التسديد لتقطع الكرة.
واصل السد سعيه المتواصل لافتتاح النتيجة فأتيحت له فرصتان، حيث حاول جابي التسديد من بعيد لكن الدفاع قطع الكرة وبدوره سدد بغداد لكن الكرة كانت ضعيفة ولم تشكل خطورة تذكر على الحارس.
ومن هجمة مرتدة خطيرة كادت شباك السد أن تستقبل أول الأهداف عندما اقتنص جوردي جوني كرة وبحركة مقصية سددها بقوة لكن سعد الشيب أمسك الكرة بصعوبة .
ولم يتأخر رد السد وجاء سريعا حيث توغل أكرم عفيف وسدد كرة جانبية أبعدها الحارس بصعوبة ليواصل الحظ معاندته للفريق ويتواصل مسلسل إهدار الفرص.. واضطر تشافي إلى اجراء تغيير بعد إصابة عبد العزيز الأنصاري ليدخل حسن الهيدوس كبديل له.
وبعد معاناة منح الجزائري بونجاح السد أول الأهداف عندما استثمر عرضية زميله عبد الكريم حسن ووضعها في زاوية صعبة على الحارس في الدقيقة الـ26 .. لكن الحكم انتظر تقنية الفار للتأكد قبل أن يعلن فيما بعد صحة الهدف .
كما كان الهيدوس قريبا من تسجيل الهدف الثاني لكنه تباطأ ليبعد الدفاع الكرة إلى ركلة ركنية.. وحصل جابي على ركلة حرة سددها بقوة خوخي بوعلام ليفشل الحارس في مسكها لترتد الكرة أمام أكرم عفيف الذي سجل منها الهدف الثاني.. لكن تقنية الفار رفضت الهدف الثاني بداعي وجود تسلل على بغداد بونجاح .
ومع اقتراب نهاية الشوط الأول بقى السد الطرف الأفضل أمام تراجع لمنافسه من أجل تأمين مناطقه الدفاعية، لاسيما وان لاعبي السد كانوا ضاغطين بشدة لأنهاء هذا الشوط بأسبقية مريحة.. وكاد خوخي أن يفعلها لكن كرته الرأسية وجدت الحارس في المكان المناسب.. ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم السد بهدف دون رد .
ومع بداية الشوط الثاني نجح فريق هينجين سبورت في إدراك التعادل عندما خطف ايمي روين الكرة من خوخي بوعلام الذي سقط وسجل منها هدف التعادل في الدقيقة الـ54 .. لكن الحكم لجأ لتقنية الفار التي أقرت الهدف بعدم وجود مخالفة على خوخي .
تغيرت النتيجة وتغير معها أسلوب لعب هينجين الذي أصبح يبادل السد الهجمات لكن دون فاعلية.. في حين واصل السد مسلسل إهدار الفرص بطريقة غريبة.. حيث فشل أكرم عفيف في التسجيل عندما سدد كرة ضعيفة.. وافتقدت هجمات السد للدقة والتركيز وخاصة في اللمسة الأخيرة التي كانت غائبة بسبب عدم وجود انسجام بين اللاعبين حيث ضاعت أكثر من أربع فرص محققة أمام المرمى.
ورغم سوء الحظ لم ييأس السد وظل يحاصر خصمه في منتصف ملعبه متحينا الفرصة المناسبة لزيارة الشباك فكاد الإسباني جابي أن يسجل لكن القائم رفض دخول الكرة.. وعاد بونجاح من جديد ليتوغل بمهارة ويسدد لكن الحارس أبعد الكرة لتعود إليه من جديد ويمرر الكرة إلى حسن الهيدوس الذي سدد كرة قوية سجل منها الهدف الثاني .
وعادت تقنية الفيديو "الفار" للظهور من جديد وحرمت السد من هدف السبق بداعي وجود تسلل، لكن هذا الأمر لم يمنع لاعبي السد من مواصلة أفضليتهم، حيث ارتقى طارق سلمان عاليا وسدد كرة رأسية أبعدها الدفاع وهي في طريقها للشباك .
في المقابل كان فريق هينجين قريبا من تسجيل الهدف الثاني من كرة قوية سددت من مسافة بعيدة عن طريق جوزيف اتاي لكنها مرت فوق العارضة بقليل.
ومع دخول المباراة الدقيقة الـ80 واصل السد سعيه من أجل حسم النتيجة فمر حسن الهيدوس بمهارة ورفع كرة عرضية وجدت بونجاح الذي أرسلها رأسية لكن القائم حولها وأبعدها الدفاع إلى ركنية.. ومن تبادل ثنائي للكرة بين الهيدوس وأكرم عفيف صوب الأخير كرة جميلة لكنها افتقدت للدقة .
وأضاع اكرم عفيف أخطر فرصة في الشوط الثاني وبطريقة غريبة وأمام مرمى خال من الحارس، حيث استلم كرة عرضية متقنة الصنع لكنه سدد فوق العارضة وحرم فريقه من هدف محقق في وقت قاتل.. ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني رغم وفرة الفرص لكن السد لم يترجمها إلى أهداف لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ويحتكم الفريقان للوقت الإضافي .
وبالمرور إلى الوقت الإضافي الأول تمكن السد من تسجيل الهدف الثاني بعد خطأ دفاعي فادح من مدافع هينيجن بإرجاع الكرة إلى حارس مرماه، ليعلن الحكم عن ركلة حرة غير مباشرة حيث سجل منها عبد الكريم حسن بعد أن وضع كرة في زاوية صعبة على الحارس في الدقيقة الـ100 .
وخلال هذه الفترة الأولى أضاع لاعبو السد فرصا كثيرة كانت كفيلة بجعلهم يلعبون بأريحية كبيرة، لكن الكرة أبت أن تدخل الشباك في أكثر من مرة.
وقام تشافي بإقحام علي اسد كبديل لنام تي هي مع بداية الفترة الإضافية الثانية ، حيث قدم اللاعب الإضافة المرجوة منه بفضل تمريراته الحاسمة، حيث مرر كرة لبونجاح الذي كان في وضع مميز لكنه سدد كرة في العارضة .
وجاء الدور على أكرم عفيف الذي توغل بنجاح وفعل كل شيء إلا التسجيل بعد أن أنقذ حارس هينجين مرماه من الهدف الثالث.
وخلال الشوطين الإضافيين لم يقم فريق هينجين بأي فرصة تذكر سوى أنه كان يقاوم في مناطقه الدفاعية خوفا من استقبال هدف آخر.. لكن خطوطه الدفاعية لم تصمد كثيرا عندما اخترق بيدرو ميجيل الدفاع من الأطراف وسدد كرة قوية لم يستطع الحارس صدها واكتفى بمشاهدتها وهي تعانق الشباك في الدقيقة الـ113.. لتنتهي المواجهة بفوز مستحق للسد بثلاثية مقابل هدف .
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x