أخر الأخبار

أوركسترا سراييفوا تبهر جمهور كتارا

  • 11 December 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 374
  • 0 Comments
أوركسترا سراييفوا تبهر جمهور كتارا

الدوحة في 11 ديسمبر /قنا/ نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ بالتعاون مع سفارة جمهورية البوسنة والهرسك لدى دولة قطر حفل أوركسترا سراييفو، وذلك بحضور دولة السيد فاضل نوفاليتش رئيس وزراء البوسنة والهرسك ، والدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام كتارا ،وسعادة السيدة بيسرا توركوفيتش سفيرة البوسنة والهرسك وعدد من أصحاب السعادة الوزراء والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي بالدولة.
وأعرب مدير عام كتارا عن سعادته بهذا التعاون الثقافي المثمر الذي وصفه بأنه يعزز التواصل الثقافي البناء ويعمل على تحقيق رسالة كتارا الساعية إلى مد جسور التواصل بين الشعوب كما انه فرصة لتعرفنا على جانب من جوانب التراث الثقافي والحضاري لدولة البوسنة والهرسك.
وأشار السليطي إلى التطور الذي تشهده العلاقات الثقافية بين دولة قطر وجمهورية البوسنة والهرسك والتي أثمرت عن مناشط فنية وثقافية متعددة تسهم في تحقيق التقارب والتمازج بين الثقافات، مؤكدا أن كتارا تفتح أبوابها لجميع السفارات المعتمدة للدولة لتقدم فعاليات وأنشطة يتعرف من خلالها الجمهور على مختلف الثقافات والفنون من انحاء العالم.
وفي كلمتها بهذه المناسبة، شكرت سعادة سفيرة البوسنة والهرسك التعاون المثمر مع الحي الثقافي كتارا موضحة أن أوركسترا سرايفو تحظى بمكانة كبيرة لدى الشعب البوسني لتاريخها الموسيقي العريق، كما أشادت بالعلاقات القطرية البوسنية التي تشهد تطورا ملحوظا على مختلف المستويات، وخاصة على المستوى الثقافي الذي يلعب دورا هاما في تقريب الشعوب ببعضها.
وقد حظيت الأمسية بحضور غفير لأفراد الجالية البوسنية في قطر إضافة إلى الجاليات الخرى ، وأعرب الحضور عن استمتاعهم بالمقطوعات الموسيقية المتنوعة التي حلقت بهم في أجواء ساحرة ومبهرة.
Print
Categories: المنوعات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x