أخر الأخبار

اللجنة الأمنية تنتهي من كافة الاستعدادات لتأمين بطولة كأس العالم للأندية

  • 10 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 284
  • 0 Comments
اللجنة الأمنية تنتهي من كافة الاستعدادات لتأمين بطولة كأس العالم للأندية
الدوحة في 10 ديسمبر /قنا/ أكدت اللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث الانتهاء من كافة الاستعدادات لتأمين بطولة كأس العالم للأندية 2019 التي تنطلق أولى مبارياتها غدا الأربعاء وتستمر حتى 21 من الشهر الجاري.
وأكد المقدم خليفة شاهين الدوسري، القائد الأمني لبطولة "كأس العالم للأندية 2019 "، أن كافة الوحدات باللجنة الأمنية في أتم الجاهزية والاستعداد لبطولة كأس العالم للأندية.. وقال "إن العمل يسير وفق الخطة الموضوعة من حيث الإجراءات الأمنية والعمل على تسهيل حركة السير وضمان تدفق الجماهير بكل يسر وتقديم كافة الخدمات الأمنية وفق أفضل المستويات والمعايير الدولية".
وأضاف أن الاستعدادات الأمنية للبطولة تسير على المستوى نفسه من الاهتمام والتنسيق بين الوحدات التنفيذية للجنة الأمنية في بطولة كأس الخليج 24، بل وبمجموعات العمل ذاتها التي قامت بمسؤولية تأمين تلك البطولة، خاصة بعد ما تحقق للخطة الأمنية من توفيق ونجاح..
ولفت إلى بعض الشروط التي تمت مراعاتها، والتي تنص عليها لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، باعتباره منظما ومشرفا على هذه البطولة العالمية، مثل شروط حاملي تذاكر المباريات، والأشخاص المسموح لهم بدخول الملاعب وغيرها من الشروط التي تزيد عما كان معمولا به في كأس الخليج.
وقال إن هدف اللجنة الأمنية هو سلامة الجماهير والفرق المشاركة وتحقيق أقصى درجات الأمن لكافة الأطراف المعنية بالبطولة وإخراجها بالشكل الذي يليق بدولة قطر وخبرتها في تنظيم الفعاليات الرياضية الدولية والإقليمية.. مشيدا بالدور الكبير الذي بذلته كافة الوحدات في إنجاح بطولة الخليج العربي 24، ومؤكدا ثقته المطلقة في تحقيق نجاح مماثل في بطولة كأس العالم للأندية 2019.
ونصح المقدم الدوسري الجمهور بالحضور المبكر إلى الملعب لتجنب الازدحام المروري، والتكدس على البوابات، وإعطاء فرصة لرجال الأمن للقيام بمهامهم في الفحص والتدقيق بما يضمن سلامة الجميع.. مؤكدا توفير تسهيلات لاسيما للعائلات والأطفال وذوي الإعاقة.
وحول الجماهير القادمة من الخارج، قال المقدم الدوسري إن هناك تنسيقا تاما مع البلدان المتوقع حضور جماهير رياضية منها، لتسهيل حضورهم وإجراءاتهم، مضيفا أن هناك حوالي ثمانين جنسية يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة فورية من المطار، وأن أغلب الفرق المشاركة بالبطولة تتمتع دولها بهذه الميزة.
بدوره ، قال العقيد خالد الكعبي رئيس وحدة الاتصال والإعلام باللجنة الأمنية إن الفترة الماضية شهدت اتصالات مكثفة للتنسيق بين اللجنة والجهات المعنية في الاتحاد الدولي لكرة القدم والجهات المعنية في الدول التي تشارك فرقها في بطولة كأس العالم للأندية من أجل ضمان تحقيق الأهداف المنشودة وتوفير الأمن لجميع الفرق المشاركة والجماهير والبعثات الرياضية والإعلاميين.
وأكد أن مختلف الوحدات باللجنة الأمنية لديها الخبرة الكافية التي تؤهلها لأداء دورها المنوط بها بالشكل المناسب خاصة أن كافة منتسبي الوحدات حصلوا على تدريبات وورش عمل متعددة ومتنوعة وعدد منهم ساهم في التغطية الأمنية للفعاليات الرياضية خارج الدولة من أجل اكتساب الخبرة وهذه البطولة ستضفي المزيد من الخبرات وهناك تعاون إيجابي وكبير مع الجهات المختصة في الفيفا.
وأوضح العقيد خالد الكعبي أن اللجنة الأمنية دشنت حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل المزيد من التواصل مع الجمهور وزيادة الجرعات التوعوية لكل ما يتعلق بعمل اللجنة.. مثمنا دور الإعلام القطري والإعلام الرياضي وتعاونهم البناء والمثمر.
إلى ذلك، قال النقيب محمد عمر الشهواني قائد استاد السد الرياضي، حيث تقام البطولة، إنه تم وضع الخطط الأمنية التي تتوافق مع الاشتراطات الأمنية للفيفا لتأمين الاستاد من الداخل والخارج وتسهيل دخول وخروج الجماهير واللاعبين والحفاظ على أمنهم وسلامتهم .. مشيرا إلى وضع خيمة كبيرة لعملية التدقيق الأمني تضم 64 ممرا لتسهيل دخول الجماهير .
وأضاف أن الجماهير بعد اجتيازها خيمة التفتيش تستطيع دخول ملعب جاسم بن حمد بنادي السيد، عبر 7 بوابات مع عناصر أمنية ومتطوعين لمساعدتهم في الوصول إلى مقاعدهم في المدرجات والاستمتاع بهذا الحدث الرياضي الكبير .

Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x