أخر الأخبار

كلية الشرطة تعلن تفاصيل مشاركتها في فعاليات اليوم الوطني

  • 10 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 309
  • 0 Comments
كلية الشرطة تعلن تفاصيل مشاركتها في فعاليات اليوم الوطني

الدوحة /قنا

أعلنت كلية الشرطة تفاصيل مشاركتها في فعاليات الاحتفال باليوم الوطني (18) من ديسمبر، والذي يقام هذا العام تحت شعار "المعالي كايدة"، داعية المواطنين والمقيمين للاستمتاع بتلك الفعاليات التي تحمل الكثير من المعاني والدلالات الوطنية.

وتشارك كلية الشرطة هذا العام في فعاليات درب الساعي التي تشرف عليها اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني، وكذلك في المسير الوطني والعرض العسكري الذي يجري سنويا على كورنيش الدوحة.

وأوضح الرائد فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب بالكلية في مؤتمر صحفي اليوم إن المشاركة في هذا اليوم الغالي على قلوب الجميع، تأتي تحقيقاً لرؤية اليوم الوطني، وتعزيزاً للولاء، والتكاتف والوحدة، والاعتزاز بالهوية الوطنية.

وعن طبيعة الفعاليات هذا العام، أوضح أن الكلية خصصت برنامجا لطلاب المدارس، وآخر خاصا بالجمهور، إلى جانب افتتاح جناح لعرض جميع الأحداث والفعاليات والدورات التي نظمتها الكلية منذ تأسيسها إلى اليوم مدعوما بالصور وشاشات العرض والأجهزة الذكية والمجسمات.. مؤكداً حرص الكلية على إتاحة المشاركة للجميع في الفعاليات، وتخصيص جوائز يومية لطلاب المدارس وزوار درب الساعي.

من جانبه قال النقيب راشد علي التميمي مشرف فعالية كلية الشرطة بدرب الساعي إن الكلية حرصت على تخصيص برنامج لطلبة المدارس تحت عنوان "ميدان خدمة الوطن".. مبينا أن هذا الميدان عبارة عن كلية شرطة مصغرة صممت ليشمل جميع الفعاليات لكل الفئات العمرية.

وأشار إلى أن الميدان يشمل قسما مخصصا لطلبة المدارس ممن تتراوح أعمارهم بين 9-12 سنة بواقع 30 طالبا من 12 مدرسة مشاركة.. مبينا أن هذا القسم يحاكي تماما الحياة داخل كلية الشرطة بدءا من دخول الطلبة إلى الكلية، وحياتهم اليومية، والتدريب الرياضي والعسكري وغيرها من التفاصيل التي تعني الطلبة في هذا الصرح التعليمي .

كما أوضح النقيب التميمي أن هناك فعالية أخرى مخصصة للأطفال من عمر 4 إلى 12سنة تتضمن ميادين المشاة والدفاع عن النفس والحواجز الرياضية والحواجز الميدانية، وميدان الليزر، وميدان المهمات القتالية، إلى جانب ميادين الرماية الهوائية المتاحة للأطفال ابتداءً من 6 سنوات، وغيرها من الفقرات الرياضية الخاصة الهادفة إلى تعزيز الثقة بالنفس والإقدام والشجاعة.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات درب الساعي التي تشرف عليها اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني بعد غد الخميس، وتستمر حتى 20 من شهر ديسمبر الجاري.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x