أخر الأخبار

قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم تسفر عن مواجهات قوية للأندية القطرية

  • 10 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 351
  • 0 Comments
قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم تسفر عن مواجهات قوية للأندية القطرية

كوالالمبور /قنا

 أسفرت قرعة دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي جرت اليوم، عن وقوع السد في المجموعة الرابعة، والدحيل في المجموعة الثالثة وذلك خلال حفل مراسم القرعة بمقر الاتحاد الآسيوي للعبة.

ووفقا للقرعة فقد ضمت المجموعة الأولى للبطولة أندية الوحدة الإماراتي، الشرطة العراقي، المتأهل من (أهلي جدة، لوكوموتيف الأوزبكي،استقلول الطاجيكي)، والمتأهل من (الفيصلي الأردني، الكويت، الاستقلال الإيراني، الريان القطري)

أما المجموعة الثانية فقد ضمت الهلال السعودي بطل نسخة 2019 ، شباب الأهلي دبي، باختاكور الأوزبكي، المتأهل من ملحق (تشيناي الهندي، الرفاع البحريني، خراسان الإيراني، السيلية القطري).

وضمت المجموعة الثالثة، أندية التعاون السعودي، الشارقة الإماراتي، الدحيل القطري، بيروزي الإيراني.. أما المجموعة الرابعة فقد ضمت السد القطري، النصر السعودي، سابهان أصفهان الإيراني، والمتأهل من ملحق (العين الإماراتي، بونيودكور الأوزبكي، الزوراء العراقي).

وكان نادي الهلال السعودي توج الشهر الماضي بلقب نسخة عام 2019، بعدما تغلب في الدور النهائي على أوراوا ريد دايموندز الياباني.

وتشهد البطولة مشاركة ستة أندية سبق لها التتويج بلقب البطولة بنظامها الجديد، هي إلى جانب الهلال كل من السد القطري وتشونبوك هيونداي موتورز وسوون سامسونغ بلو وينغز وأولسان هيونداي من كوريا الجنوبية، وغوانغزهو ايفرغراند الصيني.

ويشار إلى أن الفائز بلقب هذه النسخة من البطولة، سوف يحصل على مقعد في الدور التمهيدي من نسخة عام 2021، وذلك إذا لم يتمكن من التأهل عبر الدوري المحلي

وبحسب نظام سحب القرعة لأندية غرب آسيا فتم توزيع أندية الإمارات على المواقع A1 وB2 وC3 ويحصل الفريق المتأهل من مباراة الملحق 1 على الموقع D4، في المقابل وزعت أندية السعودية على المواقع B1 وC2 وD3 ويحصل الفريق الفائز من مباراة الملحق 2 على الموقع A4.

وتم وضع أندية قطر بالمواقع C1 وD2، ويحصل الفريقان المتأهلان من الملحق 3 و4 على الموقعين A3 وB4 على التوالي، وذهبت أندية إيران إلى الموقعين D1 و C4 وممثل أوزبكستان في الموقع B3 وممثل العراق في الموقع A2.

وتنطلق نسخة عام 2020 من خلال مباريات الدور التمهيدي الأول يوم 14 يناير، على أن يقام الدور النهائي يومي 22 و28 نوفمبر.

 

Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x