أخر الأخبار
السد القطري يواصل تدريباته.. واللاعبون يبحثون عن انطلاقة مثالية
alwatan6
/ Categories: الرياضة

السد القطري يواصل تدريباته.. واللاعبون يبحثون عن انطلاقة مثالية

الدوحة في 09 ديسمبر /قنا/ يواصل فريق نادي السد ممثل الكرة القطرية في منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2019 التي ستنطلق بعد غد الأربعاء بالدوحة، تحضيراته المكثفة على ملعبه الفرعي بالنادي، استعدادا لمواجهة هينجين سبورت بطل قارة أوقيانوسيا، في المباراة الافتتاحية للبطولة العالمية، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.
وحرص الجهاز الفني بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز خلال المران الرئيسي على اختيار عناصر التشكيلة الأساسية، خاصة في ظل جاهزية جميع عناصر الفريق وعدم وجود إصابات.
وركز المدرب الإسباني خلال مران اليوم على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق في الفترة الماضية، كما ركز أيضا على ضرورة الترابط بين الخطوط، والطريقة المثلى التي تمكن لاعبي الوسط من بناء اللعب انطلاقا من العمق وصولا للأطراف.. كما تم أيضا تنفيذ بعض الجمل التكتيكية التي تخص الجانب الهجومي والدفاعي.
كما حرص تشافي على الاجتماع مع اللاعبين قبل انطلاق المران للحديث عن المواجهة المقبلة وأهمية حصد نقاطها، حيث تمثل بوابة العبور للدور المقبل.
وعلى صعيد آخر سيعقد المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة عصر غد الثلاثاء بقاعة المؤتمرات الصحفية بنادي السد بحضور مدرب الفريق الأول تشافي واللاعب طارق سلمان.
وأكد السيد محمد غلام البلوشي المدير الرياضي بنادي السد، أن الفريق قادر على تقديم نفسه بأفضل صورة خلال كأس العالم للأندية، وتشريف الكرة القطرية عالميا، ولما لا تكرار سيناريو 2011 عندما حل الفريق في المركز الثالث عالميا بين أعتى وأقوى الأندية.
وقال غلام في تصريحات صحفية اليوم، ينتظر السد تحديا صعبا في المونديال، خاصة وأن الأندية المنافسة تبحث عن تقديم نفسها بقوة وإثبات أن حضورها ليس من أجل النزهة.. لذلك يتعين على لاعبي الفريق مضاعفة الجهد من أجل الظهور بأفضل صورة.
وأضاف محمد غلام، أن السد في قمة الجاهزية من أجل الدخول في غمار منافسات كأس العالم للأندية.. حيث نبحث عن تقديم مستوى مشرف يعكس التطور الكبير الذي تشهده الكرة القطرية مؤخرا، مع إدراكنا أن المهمة لن تكون سهلة.
وطالب المدير الرياضي لنادي السد أن تكون جماهير الزعيم حاضرة بقوة من أجل مساندة اللاعبين، خاصة وأن البطولة تقام على ملعبنا وبالتالي ستكون الفرصة مواتية لحصد النقاط الثلاث والعبور للدور المقبل.
واختتم محمد غلام تصريحاته قائلا، رغم ان هناك فرقا جديدة تشارك في البطولة مثل ليفيربول الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا ويعد من أفضل فرق العالم، لكن علينا أن نفكر أولا في الفرق التي سيلعب معها السد، فكل مباراة ومرحلة لها خصوصيتها ويجب التعامل معها بطريقة مغايرة لأن المباريات ليست سهلة وستلعب مع فرق النخبة في كل القارات.
وعلى الجانب الآخر أكد سالم الهاجري لاعب خط وسط نادي السد أن المشاركة في مونديال الأندية محطة جديدة في التحديات التي تنتظر الفريق لإظهار قوته أمام أفضل الفرق العالمية.
وقال الهاجري، نعرف جيدا قيمة البطولة التي تعد هدفا للجميع ونتطلع لإسعاد جماهيرنا الوفية، ويجب أن نؤكد جدارتنا بالمشاركة في المونديال،بجانب عكس الصورة الجيدة للكرة القطرية بالمساندة الكبيرة من الجماهير، ولا يوجد ما نخشاه وعلينا أن نبذل أقصى ما في وسعنا للظهور بصورة مشرفة.
وقال لاعب السد، تنتظرنا مباراة هامة أمام فريق هينجين سبورت بطل قارة أوقيانوسيا، وكل فريق يمتلك نفس الحظوظ من أجل العبور للدور الثاني والذي سيكون هدف الزعيم.
ومن ناحية أخرى، عبر قلب دفاع السد اللاعب طارق سلمان عن تفاؤله بتقديم فريقه لعروض طيبة في كأس العالم للأندية، قائلا.. نحن متحمسون لتحقيق إنجاز جديد للكرة القطرية في هذا المحفل العالمي الكبير، سنتعامل مع البطولة خطوة بخطوة وتركيزنا الحالي منصب على المباراة الافتتاحية أمام بطل أوقيانوسيا.
وأضاف سلمان، نحن متشوقون لخوض التحدي أمام أفضل أندية العالم، ولدينا إصرار كبير على تحقيق نتائج جيدة، نتمنى أن يكون التوفيق حليفنا، ونعوض الخروج من نصف نهائي بطولة خليجي 24".
وأشار طارق سلمان إلى أن لاعبي السد يمتلكون خبرات هائلة وشاركوا من قبل في بطولات كبيرة من بينها بطولة العالم للأندية قبل 8 سنوات.
وعلى الصعيد ذاته أكد عبدالكريم حسن نجم العنابي والسد القطري، أن طموحات فريقه كبيرة خلال المشاركة بكأس العالم للأندية.. مشيرا إلى أن هناك حالة من الإصرار الكبير بين كل لاعبي الفريق من أجل الظهور بصورة جيدة في هذا المحفل العالمي، الكل يتمنى المشاركة في هذه البطولة، وسيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق الهدف.
وقال مدافع السد، طموحاتنا كبيرة ولا حدود لها ولن نكتفي بمجرد المشاركة وتسجيل حضورنا، بل سنعمل بكل قوة لتشريف الكرة القطرية والظهور بشكل قوي.. لدينا القدرة على تحقيق ذلك في ظل ما يمتلكه الفريق من لاعبين على أعلى مستوى وجهاز فني كفء.
كما بين عبدالكريم أن لجماهير السد دورا كبيرا، مؤكدا أن الجمهور لا يحتاج إلى دعوة من أجل الوقوف خلف فريقه في هذه المهمة التي لن تكون سهلة على الإطلاق.
وعلى صعيد مختلف عقد الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ اليوم فعاليات ورشة عمل للفريق قبل انطلاق البطولة.. حيث جمع الاجتماع لاعبي السد بممثلي /الفيفا/ واللجنة المنظمة، لمناقشة بعض التفاصيل الخاصة بالإقامة والانتقالات أثناء كأس العالم للأندية، بالإضافة للتأكيد على بعض الإجراءات التنظيمية.
وقام السيد ناجي الجويني مدير إدارة الحكام بالاتحاد القطري لكرة القدم، بالحديث مع لاعبي السد بخصوص الحالات والضوابط التحكيمية المختلفة، وأيضا التعرف على الحالات الخاصة بتقنية الفيديو.. ليتم في الأخير التقاط الصورة الرسمية للفريق في بطولة كأس العالم للأندية قطر 2019.
Previous Article تقرير لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي يبرز نجاح بطولة خليجي 24
Next Article سمو الأمير يعود إلى أرض الوطن
Print
379 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x