أخر الأخبار

تقرير لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي يبرز نجاح بطولة خليجي 24

  • 9 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 272
  • 0 Comments
تقرير لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي يبرز نجاح بطولة خليجي 24
الدوحة في 09 ديسمبر /قنا/ انتهت لجنة المسابقات باتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم من تقريرها النهائي حول /خليجي 24/ والذي أسدل الستار على منافساته أمس الأحد بفوز المنتخب البحريني باللقب لأول مرة في تاريخه على حساب المنتخب السعودي بهدف دون رد.
وبينت اللجنة التي يرأسها اليمني الدكتور حميد الشيباني في تقريرها النهائي والمفصل، أن البطولة شهدت نجاحا كبيرا وخاصة من ناحية المستوى الفني الذي كان جيدا، مطالبة بضرورة المواصلة على نفس المستوى في قادم البطولات الخليجية وهو ما يعود بالنفع على واقع كرة القدم في المنطقة بصفة عامة ويساهم في الارتقاء بها وتطويرها.
كما قامت اللجنة بتوثيق كامل لكل المواجهات التي لعبت في /خليجي 24/، من خلال إعداد تقارير فنية ووضعها على ذمة اتحاد كأس الخليج، للاستفادة منها والرجوع إليها كلما دعت الحاجة.
كما طالبت لجنة المسابقة خلال النسخة القادمة /خليجي 25/ أن تكون جميع التقارير مطبوعة إلكترونيا ومنها تقارير الحكام وتقارير مراقبي المباريات، لضمان الشفافية في المعلومات وذلك في إطار التطوير الذي تشهده بطولات ودورات الخليج حتى تصبح مثل البطولات القارية التي تقام تحت مظلة /الفيفا/.
كما أكدت اللجنة على ضرورة توفير مدرج خاص في كل ملعب من ملاعب البطولات الخليجية لأعضاء اللجان المختلفة في الاتحاد الخليجي لكرة القدم، بدلا من تخصيص دعوات لأعضاء اللجان، وربما يكون عدد هذه الدعوات أقل من عدد أعضاء اللجان الراغبين في حضور المباريات.
وحثت على أهمية استمرار الدورات الخاصة بتأهيل مراقبي المباريات واستمرار ورش العمل الخاصة بالجوانب التنظيمية والإدارية للبطولات الخليجية لأن تطوير هذه البطولات ليس من خلال أداء اللاعبين فقط ولكن أيضا من خلال صقل وقدرات العاملين في هذه البطولات من أبناء الخليج.
كما أوصت اللجنة بضرورة عقد اجتماعات مشتركة بين اللجان المختلفة داخل الاتحاد مثل المسابقات والفنية والانضباطية والحكام للإعداد لأي بطولة خليجية من خلال عمل جماعي وليس كل لجنة على حدة.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x