أخر الأخبار

"بريد قطر".. سعي مستمر لربط دولة قطر بالعالم عبر أحدث التقنيات

  • 9 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 345
  • 0 Comments
"بريد قطر".. سعي مستمر لربط دولة قطر بالعالم عبر أحدث التقنيات

الدوحة /قنا

انسجاماً مع رؤية قطر الوطنية 2030 وإستراتيجيتها التنموية، تسعى الشركة القطرية للخدمات البريدية /بريد قطر/، لأن تصبح شركة الخدمات البريدية الأكثر تطوراً في القرن الحادي والعشرين، من خلال اعتماد التكنولوجيا الرقمية، بالإضافة إلى تعزيز محفظة خدماتها وتجربة عملائها ورفع مستوى كفاءة مواردها البشرية وقدراتها التنظيمية.

وقد عملت الشركة القطرية للخدمات البريدية خلال الفترة الماضية على خفض الخسائر التشغيلية لتصل إلى 39 مليون ريال مقابل 42 مليون ريال في 2017، كما تم الانتهاء من وضع إستراتيجية بريد قطر الجديدة 2023/2019 والجدول الزمني للأنشطة والمشروعات، فضلاً عن تحديث منظومة الخدمات والمنتجات، والوصول إلى أعلى مستوى لجودة الخدمات والحصول على المركز الثاني عالمياً بعد تحقيق مستوى أداء، بلغت نسبته 96,1%، كما حصلت الشركة على شهادات "الأيزو" في مجالات الخدمات البريدية الحكومية والمالية والتجارة الإلكترونية.

وعلى الصعيد اللوجستي، فقد قام بريد قطر بتدشين خدمات الشحن الدولي التي حققت إيرادات بلغت قيمتها مليون ريال خلال عام 2018.. إضافة إلى التعاون مع الإدارة العامة للمرور من أجل تقديم خدمة توصيل رخص القيادة ورخص المركبات للعملاء.

ولم تقتصر إنجازات بريد قطر على ما سبق، حيث تمكن من استكمال تطوير شبكة المنافذ والفروع لتصل إلى 24 فرعا و7 أكشاك، موزعين بشكل نموذجي يتيح خدمة أكبر عدد من العملاء في مختلف المناطق في قطر.

وحول التطوير الرقمي، فقد أطلق بريد قطر خدمة السوق التركي التي تتيح للعملاء في قطر تسوق مئات الآلاف من المنتجات التركية، كما تم الانتهاء من تصميم النسخة الجديدة من القنوات الرقمية الجديدة المتمثلة بالموقع الإلكتروني الجديد وتطبيق الهاتف الجوال.. إلى جانب ذلك، قامت الشركة بتطوير خدمة /الاتصال/ التي ساهمت في تقليل فترة الشحن من 8 إلى 5 أيام.

أما في مجال الخدمة الذاتية، فقد طرح بريد قطر نموذجا تجريبيا لماكينات الخدمة الذاتية بالمقر الرئيسي، إضافة إلى العمل على تفعيل برامج إدارة العملاء ونظم البريد الأساسية والانتهاء من تصميم نظام تحليل أداء الشركة.. فضلا عن تطوير رأس المال البشري، حيث تم عام 2018 تنفيذ 2148 يوما تدريبيا من خلال 82 دورة تدريبية.

وستتركز جهود بريد قطر خلال الفترة المقبلة على إنشاء المقر الجديد للشركة ومركز الفرز الرئيسي، واستكمال تطبيق أحدث الأنظمة التكنولوجية البريدية لتطوير الأداء، وسيترافق ذلك مع إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد وتطبيق الهاتف الجوال ونظام تحليل الأداء، بالإضافة إلى تطوير وتحسين موقع السوق التركي وزيادة عدد المنتجات المعروضة، وزيادة حجم معاملات الحكومة الإلكترونية وخدمة توصيلها للعملاء، فضلاً عن توزيع ماكينات الخدمة الذاتية على باقي الفروع والتركيز بشكل أكبر على توفير حلول التوصيل والاستفادة من النموذج التجريبي المطبق في كارفور.

Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x