أخر الأخبار

اتحاد كأس الخليج العربي : القرار النهائي لتحديد الدولة المضيفة لخليجي 25 في موعد أقصاه نوفمبر 2020

  • 9 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 474
  • 0 Comments
اتحاد كأس الخليج العربي : القرار النهائي لتحديد الدولة المضيفة لخليجي 25 في موعد أقصاه نوفمبر 2020
الدوحة في 08 ديسمبر /قنا/ أكد السيد جاسم الشكيلي نائب رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، أن النسخة الـ24 من بطولة كأس الخليج (خليجي 24) حققت الأهداف المنشودة بلم شمل المنتخبات الخليجية بغض النظر عن الجانب التنافسي والفوز والخسارة.
وعن بدء الإجراءات التي تخص استضافة النسخة المقبلة من البطولة (خليجي 25)، قال الشكيلي، إنه بعد انتهاء البطولة الحالية ستبدأ الإجراءات الخاصة باستضافة البطولة المقبلة... موضحا أنها ستقام خلال الفترة المعتمدة وتنطلق في أواخر ديسمبر 2021 وتختتم في يناير 2022.
واضاف الشكيلي بقوله "يجب أن يتم اتخاذ القرار النهائي لتحديد الدولة المضيفة في موعد أقصاه نوفمبر 2020 لكي يتسنى للدولة التحضير كما يجب لاستضافة البطولة وإخراجها بصورة أفضل حتى من النسخة الحالية لأن هدفنا دائما هو التطور والتقدم".
وعلى صعيد آخر، أكد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، أن إجمالي الجوائز المالية للنسخة الحالية من بطولة كأس الخليج " خليجي 24 " بالدوحة، تعد جوائز استثنائية في هذه النسخة ولن تتكرر في الدورات المقبلة للبطولة.
وأوضح الاتحاد أنه سيتم العمل ابتداء من الدورة التالية في خليجي 25 المقبل من خلال اللائحة المالية السابقة التي تنص على أن يحصل الفائز بالكأس على مليون دولار، ونصف مليون دولار للمنتخب الوصيف.
وحصل الفائز بلقب النسخة الحالية خليجي 24 على ثلاثة ملايين دولار، فيما حصل الوصيف على مليوني دولار وحصل كل منتخب خرج من الدور الأول على مليون دولار، وهي جوائز مقدمة من اللجنة المنظمة المحلية في قطر بصفة استثنائية لقيمة البطولة الخليجية في قلب كل خليجي.
ومن جانب آخر شرع الاتحاد الخليجي، في إعداد التقرير الفني والنهائي والتنظيمي للبطولة لتقديمه إلى سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد... حيث يشمل التقرير كافة النواحي التي شملتها البطولة ومراحل تنظيمها منذ إسناد حق التنظيم للاتحاد القطري لكرة القدم حتى المحطة الأخيرة في البطولة من خلال المباراة النهائية.
وسيتضمن التقرير النهائي الإشادة بمستوى التنظيم على كافة الأصعدة الإدارية، خاصة أن البطولة مرت بمراحل تغييرات لم تكن متوقعة ومع هذا تعاملت اللجنة المنظمة مع كل التغييرات بإيجابية كبيرة حتى بعد مشاركة المنتخبات الثمانية في وقت ضيق للغاية.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x