أخر الأخبار

البرتغالي هيليو سوزا يؤكد بسعادة كبيرة عقب التتويج : صنعنا التاريخ ..أخيراً

  • 8 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 255
  • 0 Comments
البرتغالي هيليو سوزا يؤكد بسعادة كبيرة عقب التتويج : صنعنا التاريخ ..أخيراً
كتب - محمد الجزار / أبدى البرتغالي هيليو سوزا مدرب المنتخب البحريني الأول لكرة القدم سعادته الكبيرة بالتتويج التاريخي للأحمر بلقب بطولة خليجي 24 للمرة الأولى في مسيرة البحرين البطولة منذ عام 1970 واصفا هذا التتويج بالحدث الفريد في مشواره التدريبي ،وفي تاريخ الكرة البحرينية أيضا .
وقال المدرب البحريني في المؤتمر الصحفي بعد المباراة :إنه لأمر رائع ماحدث اليوم ،لقد كانت المباراة صعبة للغاية وأدركنا أن الحصول على هذا اللقب يحتاج منا جهد مضاعف لذلك قدمنا كل مالدينا وكنا نقاتل في كرة مباراة ونلعب بنفس المستوى الذي قدمناه في مباراة اليوم ،وأبتسمت الكرة لنا وحصلنا على اللقب المهم الذي يمنحنا دافع كبير لمواصلة تحقيق الإنتصارات وحصد المزيد من الإنجازات للكرة البحرينية في المستقبل .
وأضاف سوزا قائلا : ”اللاعبين يحاولون تقديم أفضل مالديهم ،فهم لاعبين محترفين وعلى أول مستوى ،ولم يقصر أحد على الإطلاق والكل بذل قصارى جهده ولم يدخروا أي نقطة عرق واستطعنا أن نحقق أشياء كبيرة في الاشهر الماضية ولازلنا نتطلع للأفضل ،وان كان تركيزنا في شهر مارس بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر ،وكأس آسيا 2023 في الصين ،حيث أمامنا مباراة مهمة للغاية أمام كمبوديا نتطلع خلالها لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لمواصلة المشوار نحو صدارة مجموعتنا .
وأضاف سوزا قائلا :“نعمل داخل منظومة متكاملة ووفقا لاستراتيجية واضحة وأتت ثمارها سريعا حيث تحصلنا على بطولتي غرب آسيا في العراق ،ثم بطولة كأس الخليج في الدوحة ،وهذا دليل واضح علي نجاح الفريق وتميزه .
وتحدث سوزا عن المنافس الفريق السعودي وقال :“السعودية بدأت بمستوى مختلف وأصبح الفريق رائع بعد المباراة الأولى لأنه يمتلك لاعبين علي مستوى عالي والفوز عليهم لم يكن سهلا على الإطلاق .
وأضاف المدرب البرتغالي قائلا : ”جئت البحرين من أجل الفوز وكان التحدي كبير بالنسبة لي بعدما توجت مع المنتخب البرتغالي ببطولة أوروبا تحت 17 و19 سنة وقلت أن هدف مع البحرين أن ننافس على البطولات وظن الكثيرين أنه مجرد كلام ،لكن واجهنا فرق قوية في قارة آسيا ،وقدمنا أمامهم مردود طيب
فى ظل البيئة الممتازة والرائعة وليس الفريق 23 لاعب فقط فالمجموعة التي كانت معي في العراق ،والذين لم يتكمنوا من التواجد في الدوحة هم من ضمن قوام الفريق ،واليوم صنعنا التاريخ ومن حقنا أن نحتفل .
وأضاف سوزا :“في الفترة الماضية كنا لا نصنع فرص بالفترة الكافية مثلما حدث في مباراة العراق ببطولة غرب آسيا وهذا طبيعي الا تسجل كثيرا ،ولكن عملنا على علاج هذه النقطة وهذا حدث في مباراة الكويت ببطولة الخليج وقاتلنا ولعبنا بهدف الفوز بأكثر من هدف وحققنا ذلك بنجاح .
تابع سوزا قائلا : ”اصبح لدينا هويتنا وأنا أفضل العمل الجاد وليس المقامرة ،لقد عملنا بشكل متواصل واصبح لدي لاعبين يملكوا الجودة ويستحقوا أن يصلوا الى هذه الصورة الجيدة ،وينافسوا في أكبر البطولات الآسيوية .
وتابع قائلا :“هناك العديد من المدربين البرتغاليين الذين حققوا نجاحات كبيرة في الفترة الأخيرة وآخرها المدرب جيسوس الذي فاز بكأس كوبا ليبرتادروس مع نادي فلامنجو ،وكان إنجازا رائعا بكل المقاييس .
ونحن جميعا كمدربين برتغاليين في كافة أنحاء العالم نحاول ان نعمل هوية للمدربين البرتغاليين بالجهد الكبير والتخططيط ووضع استراتيجيات لنحقق النجاحات في عالم التدريب .
وعن الأسلوب الذي خاض به النهائي قال :“لعبنا 4-3-3 وديناميكية اللعب هي التي تحدد الطريق التي تسير عليها المباراة .
واختتم حديثه قائلا : ”قطر كانت فأل حسن على البحرين ونجحنا في كسر عقدة 49 سنة لم نتوج خلالها باللقب ،ونتمنى التواجد فيها مرة أخرى بعد ثلاث سنوات ونعد الجماهير بأننا سنقاتل من أجل التواجد في كأس العالم 2022 .
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x