أخر الأخبار

منتخب البحرين يفوز على نظيره السعودي ويتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه

  • 8 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 225
  • 0 Comments
منتخب البحرين يفوز على نظيره السعودي ويتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه
الدوحة في 08 ديسمبر /قنا/ توج المنتخب البحريني بلقب بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم /خليجي 24/ للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نظيره السعودي بهدف دون مقابل، في المباراة النهائية للبطولة التي جمعتهما اليوم على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.
سجل هدف المباراة الوحيد، اللاعب محمد الرميحي في الدقيقة 69.
وتقابل الفريقان في الدور الأول لـ/خليجي 24/، وذلك خلال الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية، ونجح منتخب السعودية في تحقيق الفوز بثنائية نظيفة.
وكان المنتخب البحريني حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما تعادل مع عمان سلبيا وخسر أمام السعودية بثنائية نظيفة، وفاز على منتخب الكويت بنتيجة (4-2)، ثم تغلب في قبل النهائي على منتخب العراق بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل (2-2) في الوقتين الأصلي والإضافي.
في المقابل تصدر المنتخب السعودي في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام المنتخب الكويتي بنتيجة (1-3) قبل أن يحقق الفوز على منتخب البحرين بثنائية نظيفة، ثم تغلب على المنتخب العماني بنتيجة (3-1)، وفاز في قبل النهائي على المنتخب القطري بهدف دون رد.
وحملت مباراة اليوم رقم 19 في تاريخ مواجهات المنتخبين في بطولة كأس الخليج، حيث فازت السعودية في 10 مباريات مقابل 5 انتصارات لمنتخب البحرين، فيما تعادل المنتخبان في 4 مواجهات، وسجل هجوم المنتخب السعودي 31 هدفا مقابل 19 هدفا للمنتخب البحريني.
وحقق المنتخب البحريني اللقب للمرة الأولى في تاريخه اليوم، وكان استضاف البطولة على ملعبه 4 مرات، كانت الاولى عام 1970 وحصل فيها على المركز الثاني، والثانية كانت عام 1986 ، حيث اكتفى بالمشاركة وفشل في التأهل من دور المجموعات، وحدث ذلك ايضا في البطولة الثالثة على أرضه عام 1998، أما في البطولة الرابعة في عام 2013 فحصل فيها على المركز الرابع.
في المقابل فشل المنتخب السعودي اليوم في التتويج باللقب الرابع للبطولة بعد أن حققه ثلاث مرات، أعوام 1994 بالإمارات و2002 بالرياض و2003 بالكويت، وحل وصيفا ست مرات وجاء في المركز الثالث سبع مرات.
جاءت المباراة قوية ومثيرة من الجانبين، وسعى كلاهما للوصول الى مرمى المنافس وافتتاح النتيجة في وقت مبكر.
وكاد المنتخب السعودي يحرز هدف التقدم في الدقيقة الثالثة بعد هجمة مركزة قادها لاعبوه، لتصل الكرة الى اللاعب سالم الدوسري الذي سددها بقوة لكنها ارتطمت بالعارضة ليهدر أول فرصة سانحة للتهديف لمنتخبه.
وتتالت المحاولات من جانب المنتخب السعودي الذي سيطر على الدقائق الاولى للمباراة وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 10 بعد عرقلة لاعبه سالم الدوسري من اللاعب جاسم الشيخ، الا أن اللاعب سلمان الفرج فشل في تنفيذها في الدقيقة 12 بعد أن اصطدمت تسديدته بالعارضة ومرت الى خارج ارضية الملعب ليضيع على المنتخب السعودي فرصة افتتاح النتيجة.
وأمام تتالي الهجمات للمنتخب السعودي، سعى المنتخب البحريني للرد على هذه المحاولات بواسطة لاعبه مهدي حميدان لكن الحارس فواز القرني تصدى لهذه المحاولات ليحافظ على نظافة شباكه، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بينهما.
وفي الشوط الثاني، تمكن المنتخب البحريني من افتتاح النتيجة في الدقيقة 69 بواسطة لاعبه محمد الرميحي بعد تلقيه كرة عرضية من زميله مهدي حميدان أسكنها في شباك فواز القرني حارس مرمى المنتخب السعودي معلنا عن تقدم منتخبه بهدف دون رد.
وتواصلت المحاولات من الجانبين مع أفضلية للمنتخب السعودي الذي سعى لإدراك التعادل لكنه اصطدم بصلابة دفاعية لنظيره البحريني الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، وتألق حارسه سيد محمد جعفر.
ورغم إضافة حكم اللقاء السويسري ليونيل تشيدي لـ6 دقائق وقتا بديل الضائع انتهت المباراة بفوز المنتخب البحريني على نظيره السعودي بهدف دون رد، ليتوج باللقب لأول مرة في تاريخه.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x