+ A
A -
أنقرة - وكالات- أكد وزير الدفاع التركي فكري إشيق، تطور علاقات بلاده مع روسيا، موضحا أن هذا التطور ليس على حساب علاقات تركيا مع حلف شمال الأطلسي (ناتو).
وقال إشيق، في تصريحات أمس إن «تطور علاقاتنا مع روسيا لا يعني إضعافها مع الناتو، سنواصل علاقة التحالف والتعاون مع الحلف»، مشيرا إلى «عدم صدور أي مشكلة من تركيا من شأنها الإضرار بالحلف».. مؤكدا عدم حدوث ذلك في المستقبل».. وأضاف الوزير التركي «نحتفظ بحق انتقاد الناتو لعدم التزامه بتعهداته تجاه تركيا، ونمارس هذا الحق بين الحين والآخر».
يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجه انتقادات لحلف شمال الأطلسي، لعدم تقديمه الدعم الجوي لعملية «درع الفرات» ضد تنظيم داعش شمالي سوريا، في حين شهدت العلاقات التركية الروسية تطورا في الآونة الأخيرة، نجم عنه التوصل إلى اتفاق لوقف لإطلاق النار في سوريا.
وفي سياق آخر وافقت الجمعية العامة للبرلمان التركي أمس من جولة الاقتراع الأولى، على المادة الرابعة من مقترح التعديل الدستوري، القاضية بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية كل 5 سنوات وفي نفس اليوم، كما وافقت على المادة الخامسة من المقترح، والتي تحدد واجبات وصلاحيات البرلمان التركي. وشارك في التصويت السري، على المادة الرابعة، 486 نائبا، صوّت 343 منهم بالموافقة على المادة، و139 ضدّها، في حين وضع نائبان أوراق اقتراع فارغة، فيما ألغي صوتان.
copy short url   نسخ
13/01/2017
719