أخر الأخبار

ختام ناجح لسباق الترا ماراثون قطر 2019 من الشرق إلى الغرب

  • 7 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 657
  • 0 Comments
ختام ناجح لسباق الترا ماراثون  قطر 2019 من الشرق إلى الغرب
الدوحة في 07 ديسمبر /قنا/ نظم الاتحاد القطري للرياضة للجميع بنجاح سباق الترا ماراثون / قطر 2019/ من الشرق إلى الغرب والذي أقيم تحت مظلة وزارة الثقافة والرياضة واختتم اليوم وسط مشاركة كبيرة وصلت إلى 270 متسابقا يمثلون 44 دولة .
وشهد السباق صراعا مثيرا لحسم المراكز الأولى وقد بلغت مسافته 90 كيلومترا من الشرق للغرب بداية من فندق شيراتون بكورنيش الدوحة وحتى شاطئي دخان، وشهد السباق مشاركة من كافة الفئات العمرية حيث كان أكبر مشارك في السباق 62 سنة بينما كان أصغر مشارك لطفلين 13 و15 مع والدهم، كما شارك في السباق متسابقون من متحدي الإعاقة، بالإضافة إلى أبطال "صمله" وهواة للجري ومحترفين أجانب.
وحصد فريق " aerobically challenged" المركز الأول في منافسات الفرق التي شارك فيها 160 فريقا محققا زمنا قدره 7:48.07 ساعات، وجاء فريق الخدمة الوطنية القطري في المركز الثاني بزمن قدره 8:09.44 ساعات، وجاء فريق قطر للجري (Qtr-Run) في المركز الثالث بزمن قدره 8:18.08 ساعات.
وفي منافسات الفردي التي شارك فيها 95 متسابقا جاء التونسي نصر الدين منصور في المركز الأول بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 7:47.33 ساعات، فيما جاء القطري فيصل القحطاني بطل "صمله" في المركز الثاني بزمن 8:33.12 ساعات ليكون الأول على القطريين ليعلن التحدي مبكرا لجميع المشاركين في سباق صمله المقبل، بينما احتل الأمريكي أليكس المركز الثالث بزمن 10:05.30 ساعات، .
وشهد السباق مشاركة سعيد المري أحد أبطال "صمله" ولكنه انسحب بعد مسافة 60 كيلومترا حيث يستعد بقوة لسباق صمله المقبل، كما شهد السباق مشاركة فرق من شركاء النجاح السد ومؤسسة حمد الطبية والركن الرياضي وشيراتون الدوحة ووزارة الداخلية ووزارة البلدية والبيئة وكارفور، كما شهد السباق تواجد 5 محطات رئيسية لتزويد المشاركين بالماء والغذاء بالإضافة إلى نقاط صغيرة لتزويد المتسابقين بالماء.
وفي تصريح له أعرب السيد عبدالله الدوسري رئيس اللجنة المنظمة لسباق "الترا ماراثون من الشرق إلى الغرب" عن سعادته بالمشاركة الكبيرة في السباق والتي شهدت أجواء رائعة للغاية وحماسية من كافة المشاركين، مؤكدا أن السباق كان فرصة لأبطال قطر لتجربة هذه السباقات الطويلة، بالإضافة إلى أنها كانت فرصة لكافة الفئات في المجتمع لممارسة الرياضة .
وقال "شاهدنا مشاركة من القطريين والمقيمين ومتسابقين أجانب حضروا خصيصا للدوحة للمشاركة، بالإضافة إلى مشاركة من ذوي الاحتياجات الخاصة وأيضا الأطفال وكانت الأجواء مميزة للعائلات التي ساندت المشاركين" .
وأشاد الدوسري بالشركاء في نجاح هذا السباق من وزارة الداخلية ومؤسسة حمد الطبية ووزارة البلدية والبيئة وقطر فاونديشن وكارفور والركن الرياضي وشيراتون الدوحة ونادي السد، مشيرا إلى أن السباق كان يمثل محطة مهمة للمشاركين للتعرف على معالم الدوحة على طريق دخان، من منشآت والقطار وشاطئ دخان ومدينة الدخان، مقدما شكره إلى وزارة الثقافة والرياضة والاتحاد القطري للرياضة للجميع على توفير مثل هذه السباقات.
وأكد الدوسري أن الأجواء كانت مميزة وقد "حرصنا على التعرف على انطباع المشاركين من أجل محاولة تقديم الأفضل في النسخ المقبلة للسباق من خلال آراء وملاحظات المشاركين، وان كانت هناك إشادة كبيرة سواء بالتنظيم أو الأمور التي تم توفيرها ولكننا دائما نبحث عن الأفضل" .
وقد أشاد جميع المشاركين بالتنظيم المميز للسباق والتنسيق وبجهود فريق العمل الذي قام بالإعداد المميز لهذا الحدث الرياضي الكبير وتقدموا بالشكر الجزيل للاتحاد القطري للرياضة للجميع ووزارة الثقافة والرياضة على اهتمامها بنشر ثقافة الرياضة للجميع.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x