أخر الأخبار

قطر غاز تستعرض أداءها والتحديات والأهداف الاستراتيجية في اجتماعها السنوي

  • 7 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 361
  • 0 Comments
قطر غاز تستعرض أداءها والتحديات والأهداف الاستراتيجية في اجتماعها السنوي
الدوحة في 07 ديسمبر /قنا/ عقدت قطر غاز اليوم، اجتماعها السنوي لاستعراض أداء الشركة والتحديات المستقبلية والأهداف الاستراتيجية للشركة للعام المُقبل.
وتم خلال الاجتماع تسليط الضوء على إنجازات الشركة في عام 2019، وأدائها القوي في مجال البيئة والسلامة، حيث حقَّقت معدل احتراق قدره 0.38 مقابل المعدل المستهدف البالغ 0.44، ويُعزى ذلك إلى نجاح مشروع تقليل معدل الاحتراق، في حين بلغ معدل انبعاث الغازات الدفيئة 0.35 مقابل المعدل المُستهدف البالغ 0.42.
وأفادت الشركة بإن إنتاج الغاز الطبيعي المسال يسير حسب الخطة المُحدَّدة نحو تحقيق أفضل أداء من حيث الاعتمادية بنسبة بلغت 98.8 بالمائة، في حين حقَّقت مصفاة لفان نسبة اعتمادية قويَّة بلغت 98.6 بالمائة، لتتخطى بذلك أهداف العام الحالي، مضيفة أنها أكملت عمليات الإغلاق من أجل الصيانة بشكل ناجح وآمن لثلاثة من الخطوط الضخمة لإنتاج الغاز الطبيعي المسال، وذلك لضمان اعتماديتها.
وخلال الاجتماع تم أيضا تقديم مُوجز حول آخر المُستجدَّات المتعلقة بمشروع توسعة حقل الشمال واستدامة إنتاج حقل الشمال ، كما تم تقديم آخر المستجدات حول مشروعي خط أنابيب برزان وهيليوم 3 .
وأوضحت الشركة أن من بين الأهداف الاستراتيجية لعام 2020، السعي من أجل توفير مكان عمل خالٍ من الحوادث والإصابات، وتحسين توافر ووقت تشغيل الأنظمة والمعدات، ومدى اعتمادية واستخدام محطات الغاز الطبيعي المسال لتحقيق القدرة الكاملة للمحطات وتلبية حقوق الحصول على إمدادات، وتعزيز ثقافة الاعتمادية في كافة مجموعات الشركة لرفع الكفاءة ، وبالإضافة إلى ذلك، تم تحديد أهداف استراتيجية أخرى مثل زيادة الإيرادات من خلال النفاذ إلى أسواق جديدة، وتحقيق أعلى المستويات على صعيد إرضاء العملاء مع الحفاظ على الأداء التعاقدي والمالي، بالإضافة إلى تحقيق أهداف التقطير من خلال استراتيجية التقطير القائمة على المهارات.
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x