أخر الأخبار

الرئاسة الفلسطينية تدين اعتقال طواقم تلفزيون فلسطين وتعتبره محاولة لفرض السيطرة الإسرائيلية على القدس المحتلة

  • 6 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 388
  • 0 Comments
الرئاسة الفلسطينية تدين اعتقال طواقم تلفزيون فلسطين وتعتبره محاولة لفرض السيطرة الإسرائيلية على القدس المحتلة
رام الله في 06 ديسمبر /قنا/ أدانت الرئاسة الفلسطينية، اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لطواقم تلفزيون فلسطين العاملة في القدس المحتلة، اليوم، معتبرة أن هذا الاستهداف جزء من مخطط حكومة الاحتلال الإسرائيلي لفرض السيطرة على مدينة القدس المحتلة بمقدساتها الإسلامية والمسيحية.
وأكدت الرئاسة، أن هذه الانتهاكات ما كانت لتتم، لولا التشجيع الذي أخذته الحكومة الإسرائيلية من الإدارة الأميركية، التي نقلت سفارتها إلى القدس، واعتبرتها "عاصمة دولة إسرائيل".
كما طالبت المجتمع الدولي بإعلاء صوته، واتخاذ المواقف اللازمة لحماية ما تبقى من عملية السلام، وإجبار حكومة الاحتلال على وقف انتهاكاتها المتواصلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني وتحديدا في مدينة القدس المحتلة.
من جهتها، أدانت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، قيام سلطات الاحتلال ومخابراته باعتقال طواقمها في مدينة القدس المحتلة، مطالبة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية وتحديدا التي لها علاقة بالحريات العامة والديمقراطية بالتدخل للدفاع عن مبادئها أمام هذا الانتهاك المباشر لهذه المبادئ.
كما شددت الهيئة على أنها ماضية في القيام بواجبها تجاه أبناء الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده وفي أراضي دولة فلسطين كافة، وتحديدا في القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين.
وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت في وقت سابق اليوم، طاقم تلفزيون فلسطين في مدينة القدس المحتلة، واستولت على معدات التصوير وأجهزة البث، وذلك بعد مداهمة مكان تصوير برنامج /صباح الخير يا قدس/، في /جبل الزيتون - الطور/ المُطل على القدس القديمة.
Print
Categories: السياسة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x