أخر الأخبار

تفوق هجن الشحانية والشقب في سادس أيام مهرجان المؤسس لموسم 2019

  • 5 December 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 531
  • 0 Comments
تفوق هجن الشحانية والشقب في سادس أيام مهرجان المؤسس لموسم 2019
الدوحة- قنا- تقاسمت هجن الشحانية والشقب الرموز الذهبية الستة في سادس أيام منافسات مهرجان سباق المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة للموسم 2019، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن على ميدان الشحانية، وتستمر فعالياته حتى الحادي عشر من ديسمبر الجاري.
وجاءت منافسات اليوم السادس قوية في جميع أشواط سن الجذاع البكار والقعدان بإقامة 20 شوطا (أشواط مفتوحة ) لمسافة 6 كم على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، بواقع 10 أشواط في الفترة الصباحية منها 6 أشواط للبكار و4 أشواط للقعدان، و10 أشواط في الفترة المسائية منها 6 أشواط للبكار و4 أشواط للقعدان.
ففي الفترة الصباحية، احتكرت هجن الشحانية لقب الشوطين الرئيسيين للجذاع البكار والقعدان وكذلك المراكز الثلاثة الأولى في كل شوط، ففي الشوط الرئيسي للجذاع بكار إنتاج فازت "عالية" بالمركز الأول متفوقة على زميلتيها "الخطية" صاحبة المركز الثاني، و"غيم" التي حلت ثالثة.
أما في الشوط الرئيسي للجذاع قعدان إنتاج فقد حقق "الدحيل" اللقب بعدما احتل المركز الأول متقدما على زميليه "الحدب" الذي حل في المركز الثاني، و"الشقب" صاحب المركز الثالث.
وفي الفترة المسائية التي شهدت توزيع ستة رموز ذهبية، تقاسمت هجن الشحانية والشقب الرموز الستة في ظل منافسة قوية من هجن الغرافة وهجن سعادة الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني وسعادة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن بن سعود آل ثاني.
ففي الشوط الرئيسي الأول للجذاع بكار مفتوح نالت "الميهولة" ملك هجن الشقب اللقب بعدما احتلت المركز الأول وجائزته الشلفة الذهبية، فيما جاءت "كلثم" ملك هجن الشقب أيضا في المركز الثاني، بينما حصلت "الطيارة" ملك الشحانية على المركز الثالث.
وفي الشوط الرئيسي الثاني للجذاع بكار عمانيات نالت "ضي" ملك هجن الشقب اللقب بعد احتلالها المركز الأول وجائزته الشلفة الذهبية، بينما جاءت "هقاوي" ملك هجن الغرافة في المركز الثاني، فيما حصلت "سملى" ملك هجن الشقب أيضا على المركز الثالث.
أما في الشوط الرئيسي الثالث للجذاع بكار إنتاج ففازت "الصغيرة" ملك هجن الشحانية باللقب بعدما احتلت المركز الأول وجائزته الشلفة الذهبية، فيما جاءت "شواهين" ملك محمد سعيد العمري في المركز الثاني، بينما حصلت "سلهودة" ملك سيف سعيد النعيمي على المركز الثالث.
أما في منافسات الجذاع القعدان، فقد شهد الشوط الرئيسي الأول للجذاع قعدان مفتوح فوز "مبلش" ملك هجن الشقب باللقب بعدما احتل المركز الأول وجائزته الخنجر الذهبي، فيما جاء "عشيرج" ملك هجن الشحانية في المركز الثاني، بينما حصل "مزيان" ملك هجن الشقب أيضا على المركز الثالث.
وفي الشوط الرئيسي الثاني للجذاع قعدان عمانيات، حصد "مشكور" ملك هجن الشحانية المركز الأول وجائزته الخنجر الذهبي، بينما حصل "العاصف" ملك سعادة الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني على المركز الثاني، فيما نال "سيلين" ملك هجن الشحانية أيضا المركز الثالث.
وأخيرا في الشوط الرئيسي الثالث للجذاع قعدان إنتاج، سيطرت هجن الشحانية على المراكز الثلاثة الأولى بعد فوز "كهرمان" بالمركز الأول وجائزته الخنجر الذهبي، وحصول "وتين" على المركز الثاني، وحلول "مبدي" في المركز الثالث.
وتتواصل غدا /الجمعة/ منافسات المهرجان في سابع أيامه، حيث سيقام السباق التراثي للراكب البشري الذي يتكون من ثلاثة أشواط خاصة بالفئات العمرية من 18 إلى 55 عاما.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x