أخر الأخبار

"سبيتار" ينظم المؤتمر الثاني للأندية والاتحادات حول إصابات الملاعب

  • 22 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 455
  • 0 Comments
"سبيتار" ينظم المؤتمر الثاني للأندية والاتحادات حول إصابات الملاعب
الدوحة- قنا- نظم /سبيتار/ مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي- المؤتمر الثاني للأنديه والاتحادات الرياضية حول " حالات الطوارئ في الملاعب".
استعرض المؤتمر، الذي استضافه /سبيتار/ للعام الثاني على التوالي، الخبرات والابتكارات والإنجازات الأكاديميه في مجالات الإصابة والطوارئ والرعاية الطبية في الملاعب الرياضية وأثناء المسابقات.
وقال الدكتور رؤوف نادر رقيق، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر إن المؤتمر جمع بين مجموعه متنوعة من المشاركين بإختلاف اختصاصاتهم الطبية ،وناقش أفضل الممارسات فيما يتعلق بإدارة مختلف أنواع العلاجات الطبية الفورية في حالات الطوارئ في الميدان.
ركزت مناقشات المشاركين حول الجديد في إصابات الكتف والكاحل،والكسور وتمزق الأربطه،والظروف المهددة للحياة التي تمثلها الإغماءات أثناء اللعب ليس فقط عن طريق السكتة القلبية ولكن أيضا بسبب نقص الصوديوم، والحساسية المفرطة، أو الإجهاد الحراري.
الجدير بالذكر أن البرنامج الوطني للطب الرياضي، الذي أطلقه /سبيتار/ في 2009، هو مبادرة فريدة من نوعها في دوله قطر تهدف إلى تطوير جوده خدمات الطب الرياضي المقدمة لجميع الأنديه والاتحادات القطرية ويستفيد منها جميع الرياضيين المحليين المسجلين وكذلك الرياضيين الدوليين الممارسين في قطر من خلال فريق طبي خبير يتكون من أطباء وأخصائيي العلاج الطبيعي ومعالجي التدليك وممرضين.
Print
Categories: الرياضة
Tags:
Rate this article:
5.0

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x