أخر الأخبار

انطلاق مهرجان كتارا للطفل

  • 20 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 453
  • 0 Comments
انطلاق مهرجان كتارا للطفل
الدوحة في 20 نوفمبر /قنا/ انطلقت فعاليات "مهرجان كتارا للطفل"، اليوم بالمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل.
وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام /كتارا/، في تصريح له، إن فعاليات المهرجان تقام أمام المسرح المكشوف وقبة الثريا الفلكية، من الرابعة عصراً وحتى الثامنة مساء، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع بريد قطر لإصدار طابع بريدي خاص بكتارا عن اليوم العالمي للطفل، من خلال مسابقة للأطفال للرسم بالألوان المائية تحت عنوان "قطر في عيون الأطفال". وسوف يتم اختيار أفضل ست رسومات توزع على المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية بواقع رسمتين لكل مرحلة تعليمية على أن تمنح جوائز قيمة للفائزين.
ووجه السليطي الدعوة للأسر لاصطحاب أطفالهم للمشاركة في هذا المهرجان المميز، لافتا إلى أن المهرجان يشتمل على العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والتعليمية، بالإضافة إلى ورش الرسم والنحت والحرف اليدوية، والخط العربي والعروض السينمائية، علاوة على العروض التي تقدمها قبة الثريا الفلكية، إلى جانب ألعاب "الضاد"، ومسرح للأطفال وأنشطة مختلفة.
وقد افتتح مهرجان /كتارا/ للطفل بتدشين لوحة بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وافتتاح متجر "الضاد"، ثم انطلقت بقية الفعاليات، ومن بينها المهندس الصغير، و"أمام الكاميرا". ومن المقرر أن تختتم الفعاليات بحفل يتضمن معزوفات للأطفال تؤديها فرقة أوركسترا قطر الفلهارمونية .
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x