أخر الأخبار

كهرماء تنظم فعالية للترشيد بعنوان قطر - الهند 2019

  • 20 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 332
  • 0 Comments
كهرماء تنظم فعالية للترشيد بعنوان قطر - الهند 2019
الدوحة في 20 نوفمبر /قنا/ انطلقت اليوم فعالية "قطر - الهند 2019" في حديقة كهرماء للتوعية، والتي تركز على الثقافة المستدامة من أجل التنمية المستدامة، وتنظمها المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) متمثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة (ترشيد) وتستمر لمدة ثلاثة أيام.
افتتح الفعالية كل من المهندس عبدالعزيز الحمادي مدير إدارة ترشيد وكفاءة الطاقة في كهرماء، وسعادة السيد بي كوماران سفير جمهورية الهند لدى الدولة.. وقد شهد الحفل حضور عدد كبير من طلاب المدارس الهندية وأعضاء الجالية الهندية بالإضافة إلى كبار الموظفين في كهرماء والسفارة الهندية.
وقدم أطفال المدارس خلال الحدث أنشطة ثقافية متعددة في الحديقة، بالإضافة إلى مشاركتهم في العديد من الأنشطة لتعلم القيم البيئية للحفاظ على البيئة وكفاءة الطاقة حيث عملت بعض الألعاب على إيضاح مفهوم استخدام المصابيح الموفرة للطاقة لتوفير الطاقة للمستقبل.
وذكرت (كهرماء) أنه تم تنظيم الفعالية لإيصال رسائل الترشيد وكفاءة الطاقة في قطر إلى المجتمعات المغتربة لحماية البيئة من أجل حياة أفضل وإعلامهم بمدى تقدم (كهرماء) في جهودها لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
وأفادت بأنه تم إعداد وتنسيق البرنامج "قطر - الهند 2019" بعناية فائقة لتعزيز التفاهم والتقدير المتبادل بين كل من الدولتين الهند وقطر حيث يدعو هذا البرنامج الجمهور في قطر والهند للتعرف على أوجه التشابه والتباين الثقافي بين كل من الدولتين.
وبهذه المناسبة، قال المهندس عبدالعزيز الحمادي مدير إدارة الترشيد وكفاءة الطاقة /ترشيد/ في كهرماء إن تنظيم مثل هذه الفعالية يأتي ضمن رؤية قطر الوطنية 2030 للعمل على الحد من الانبعاثات الضارة لغاز ثاني أكسيد الكربون وزيادة الكفاءة والحفاظ على الموارد.
من جانبه، قال سعادة السيد بي كوماران سفير جمهورية الهند لدى الدولة إن (كهرماء) تتخذ هذه المبادرة لتعزيز ثقافة الاستدامة بين المجتمعات المختلفة في قطر، مؤكدا أهمية انخراط المجتمع الهندي في هذا البرنامج، لكونه من أكبر المجتمعات المغتربة التي تعيش في قطر، للمساهمة بشكل إيجابي وبأسلوب موضوعي على قدر الإمكان، معربا عن سعادته بأن البرنامج يركز على جيل الشباب المقيمين في قطر. كما ألقى الضوء على مصادر الطاقة النظيفة وكفاءة استخدام الطاقة في الهند.
ويهدف برنامج التبادل الثقافي "قطر - الهند 2019" إلى إيصال قطر إلى الجمهور الدولي من خلال تنظيم مجموعة من المعارض والمهرجانات والمسابقات والفعاليات.. وتعمل هذه البرامج على تعزيز التفاهم المتبادل والإدراك والتقدير بين الدول.
وقامت (كهرماء) من خلال هذا الحدث بدعوة الجالية الهندية للتعرف على الاستدامة الثقافية وتطبيق منهجيات وتقنيات الترشيد وكفاءة الطاقة للحفاظ على قطر خضراء وحماية البيئة من خلال غرس عادات الترشيد.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x