أخر الأخبار

موسيقى معاصرة وعروض وأفلام متألقة بمهرجان أجيال السينمائي السابع غدا

  • 20 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 284
  • 0 Comments
موسيقى معاصرة وعروض وأفلام متألقة بمهرجان أجيال السينمائي السابع غدا
الدوحة في 20 نوفمبر /قنا/ يواصل مهرجان أجيال السينمائي الذي تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام يوم غد الخميس تقديم مجموعة من العروض السينمائية والموسيقية والفعاليات الثقافية الأخرى للجماهير من جميع الأعمار.
وسيتاح للزوار يوم غد فرصة الاستمتاع بمشاهدة العروض الحصرية لكوكبة من المؤدين المقيمين في قطر والموسيقيين المعروفين عالمياً في إيقاعات أجيال من 21 إلى 23 نوفمبر الجاري في مركز حكّام أجيال بالمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/.
كما ستقدم /سينما سوني تحت النجوم/ هذا العام أبرز تسعة أفلام قصيرة عرضت في المسابقات الماضية لبرنامج /صنع في قطر/، حيث ستنتقل الجماهير في رحلة من خلال بعض أبرز الأفلام المحلية في قطر، مما يلقي الضوء على رحلة السينما القطرية خلال النسخ السابقة لمهرجان أجيال.
ومن المقرر أن يكون برنامج الأفلام القصيرة متاحا أمام الجمهور في حديقة متحف الفن الإسلامي حيث ستشمل القائمة عددا من الأفلام من بينها /الجوهرة/ (2016) من إخراج نورة السبيعي، /المقنّع/ (2012) من إخراج طارق أبو إسبر، /أين أنتِ يا مياو؟/ (2018) من إخراج ميسم العاني، /شجرة النخيل/ (2015) من إخراج جاسم الرميحي، /سمجة/ (2016) من إخراج أمل المفتاح، /الصيادين/ (2017) من إخراج عبادة يوسف جربي.
وفي إطار التعاون بين المهرجان ومعهد دراسات الترجمة التابع لكلية الدراسات الإنسانية والاجتماعية بجامعة حمد بن خليفة، يتواصل تقديم عروض /صُنع في قطر/ الشمولية التي تضمن لجميع المشاهدين الاستمتاع بباقة مختارة من خمسة أفلام تعكس موضوع المهرجان بغض النظر عن التحديات المادية.
وسيُعرض في مسرح الدراما بـ/كتارا/ فيلم /كنوز لوّل/ لروان النصيري وندى بدير (2017)، و/ألف يوم ويوم/ (2017) للمخرجة عائشة الجيدة، و/عامر: أسطورة الخيل العربية/ (2016) للمخرج جاسم الرميحي، و/قابل للكسر/ (2019) لخلود العلي، و/شهاب/ (2018) للمخرجة أمل المفتاح.
وفي سياق احتفال مهرجان أجيال بالعام الثقافي /قطر ـ الهند 2019/، تمت برمجة ثمانية أفلام روائية وأفلام وثائقية هندية لمخرجين واعدين يقدمون نظرة ثاقبة ومميزة عن اتجاهات صناعة الأفلام في الهند وثقافتها وشعبها.
وبالتعاون مع الراعي الثقافي للمؤسسة، أكاديمية مومباي للصور المتحركة، سيتم عرض البرنامج في دار الأوبرا بـ/كتارا/. كما سيقدم أجيال 2019 عرضًا خاصًا لفيلم الممثلة والمخرجة وصانعة الرسوم المتحركة جيتانجالي راو، /زهرة بومباي/ من إنتاج (الهند وفرنسا والمملكة المتحدة وقطر 2019)، وهو من الأفلام التي أُنتجت بدعم من مؤسسة الدوحة للأفلام، في إحدى القاعات السينمائية بالدوحة.
إلى ذلك، سيتاح للعائلات والأطفال زيارة عرض غنائي خاص لدون بلوث وغاري غولدمان في فيلم /أنستازيا/ (الولايات المتحدة الأمريكية / 1997) بجناح جيكدوم في مبنى رقم 18 بكتارا.
كما سيتم عرض باقة رائعة من الأفلام الروائية على مدار اليوم، حيث سيتم غدا الخميس، برمجة العرض الأخير لفيلم /إن شئت كما في السماء/ الذي تم إنتاجه بدعم من مؤسسة الدوحة للأفلام للمخرج إيليا سليمان (فرنسا، قطر، ألمانيا، كندا، تركيا، فلسطين / 2019) في إحدى القاعات السينمائية بالدوحة.
كما سيتابع الجمهور عروض أفلام /رحلة آيلو/ (فرنسا، فنلندا/ 2018) لجيليام ميداتشيفسكي، و/الوداع/ (الولايات المتحدة، الصين / اللغة الإنجليزية والماندرين/ 2019) من إخراج لولو وانغ، والفيلم الحائز على جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم وثائقي بمهرجان صندانس السينمائي 2019 /أرض العسل/ من إخراج لوجوبومر ستيفانوف، تمارا كوتيفسكا، وفيلم /إلى آخر أصقاع الأرض/ الحاصل على دعم من مؤسسة الدوحة للأفلام وإنتاج (اليابان وأوزبكستان وقطر 2019) لكيوشي كوروساوا، و/امنحني الحرية/ (الولايات المتحدة الأمريكية/ 2019) للمخرج كيريل ميخانوفسكي.
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x