أخر الأخبار

سمو الشيخة موزا تشهد حفل افتتاح مؤتمر " وايز 2019"

  • 20 November 2019
  • Author: alwatan5
  • Number of views: 292
  • 0 Comments
سمو الشيخة موزا تشهد حفل افتتاح مؤتمر " وايز 2019"
الدوحة / قنا/ شهدت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم، افتتاح النسخة التاسعة من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم /وايز 2019/، والذي ينعقد هذا العام تحت عنوان "لنتعلم من جديد -ما معنى أن تكون إنسانا".

كما قامت صاحبة السمو بتسليم جائزة / وايز للتعليم 2019/ للسيد لاري روزنستوك عن مبادرته "هاي تك"، وذلك لمساهماته في الارتقاء بجودة التعليم بنموذج التعلم الابتكاري الذي يساعد الطلاب على النجاح رغم خلفياتهم الاجتماعية والاقتصادية المتباينة.

حضر حفل الافتتاح، فخامة الرئيس الدكتور أرمين سركسيان رئيس جمهورية أرمينيا، وسعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر والرئيس التنفيذي للمؤسسة، بالإضافة إلى سعادة السيدة سيلفانا لوبيز حرم فخامة رئيس جمهورية باراغواي وسعادة السيدة فاطمة باه بارو حرم فخامة رئيس جمهورية غامبيا، وعدد من أصحاب السعادة الوزراء والسفراء المعتمدين لدى دولة قطر، ولفيف من قادة الفكر والتعليم وصناع القرار المعنيين في مجال التعليم، بالإضافة إلى نحو 3000 شخص وهو رقم قياسي هذا العام لـ/وايز/- من أكثر 110 بلدان.

ويركز /وايز 2019/ الذي يستمر يومين ويتضمن أكثر من 150 جلسة، على مناقشة اتجاهات التكنولوجيا التعليمية العالمية وتأثيرها على الابتكار، بالإضافة إلى كيفية إعادة تعلم المهارات التي تتمكن من خلالها المجتمعات من النهوض في مجال التعليم.

وألقى فخامة الرئيس أرمين سركسيان رئيس جمهورية أرمينيا، كلمة رئيسية خلال حفل الافتتاح، قال فيها: "يعد التعليم الركيزة الأهم في حياتنا. فالتعليم للجميع، ولهذا أتطلع إلى اكتساب مزيد من المعرفة والحكمة من خلال هذا المؤتمر".

وأضاف فخامته: "ما هو التصور الذي نريد لأطفالنا أن يتعلموا على أساسه، ربما لا نستطيع الجواب على هذ السؤال الآن بشكل متكامل، ولهذا السبب نحن متواجدون هنا، كي نتبادل التجارب ونتعلم من بعضنا البعض. لكني أود أن أضيف بعض المحاور إلى النقاشات التي نشهدها اليوم".

وتابع فخامته: "أؤمن بأن للتعليم مهمة رئيسية وهي إيجاد المواهب، وتكمن رسالة المعلمين في تعزيز هذه المواهب وتنميتها. علينا أن نتذكر جميعا أن التعليم ليس متاحا للجميع، وأنه ليس بإمكان الجميع الوصول إلى الامتيازات التعليمية نفسها، حيث إن هناك العديد من المحرومين من حقوقهم الأساسية وفي مقدمتها الحق في التعليم. وبناء على ذلك، لا بد وأن نتذكر دوما أهمية مشاركة المعرفة. كما أنني أتوجه إلى الشباب حول العالم وأقول لهم أن يؤمنوا بأنفسهم".
Print
Categories: المحليات
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x