أخر الأخبار

وكيل وزارة التجارة والصناعة يجتمع مع وفد من عُمد عدد من المدن الأمريكية

  • 19 November 2019
  • Author: alwatan6
  • Number of views: 604
  • 0 Comments
وكيل وزارة التجارة والصناعة يجتمع مع وفد من عُمد عدد من المدن الأمريكية
الدوحة في 19 نوفمبر /قنا/ اجتمع سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة التجارة والصناعة اليوم، مع وفد من عُمد عدد من المدن بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي يزور البلاد حاليا.
وضم الوفد كلا من سعادة السيد برايان بارنيت عمدة مدينة روتشستر هيل بولاية ميشيغان، وسعادة السيد هاري لاروسيليير عمدة مدينة بلانو بولاية تكساس، وسعادة السيدة كريستين ميورين عمدة مدينة فيندلي بولاية أوهايو، وسعادة السيد بودي داير عمدة مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، وسعادة السيد أندرو جينتر عمدة مدينة كولومبوس بولاية أوهايو وسعادة السيدة فيكتوريا ووداردز عمدة مدينة تاكوما بولاية واشنطن.
جرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون في المجالات التجارية والاستثمارية والصناعية، فضلا عن تسليط الضوء على الفرص المتاحة لزيادة التبادل التجاري في ظل الإمكانات والقدرات التي يتمتع بها اقتصاد دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية.
كما جرى استعراض أحدث التطورات في العلاقات التجارية والاستثمارية والصناعية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها.
وترتبط دولة قطر والولايات المتحدة بروابط اقتصادية وتجارية متينة، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين ما يقرب من 26.4 مليار ريال قطري خلال العام 2018 أي بما يعادل 7.23 مليار دولار.
وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية الشريك التجاري الخامس لدولة قطر بنسبة 6.26 بالمائة من تجارة دولة قطر مع العالم.. كما تحتل المركز الأول في واردات دولة قطر.
Print
Categories: الاقتصاد
Tags:
Rate this article:
No rating

Please login or register to post comments.

Name:
Email:
Subject:
Message:
x